أكرم القصاص - علا الشافعي

الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد.. شيخ الأزهر يقود وفد الأئمة لتهنئة البابا تواضروس صباح غد.. وملك البحرين يصل ظهرًا.. والبابا يغادر القاهرة ليلًا ليرأس قداس خميس العهد بالإسكندرية

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 07:03 م
الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد.. شيخ الأزهر يقود وفد الأئمة لتهنئة البابا تواضروس صباح غد.. وملك البحرين يصل ظهرًا.. والبابا يغادر القاهرة ليلًا ليرأس قداس خميس العهد بالإسكندرية الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لاستقبال المهنئين بالعيد فى مقدمتهم الإمام الأكبر أحمد الطيب الذى يرأس وفدا من الأئمة والمشايخ لتقديم التهنئة للبابا تواضروس بمناسبة عيد القيامة المجيد، وهو تقليد متبع يحرص الإمام الأكبر عليه منذ سنوات.

وقال مصدر كنسى إن وفد الأزهر يضم الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف والدكتور حمدى زقزوق وزير الأوقاف السابق، وذلك فى العاشرة صباحًا بالمقر الباباوى.

كما يستقبل البابا تواضروس أيضًا، جلالة الملك حمد آل خليفة ملك البحرين والوفد المرافق له بالمقر الباباوى فى الواحدة إلا ثلث ظهرًا.

وأوضح مصدر كنسى أن الكنيسة تتمتع بعلاقة طيبة مع مملكة البحرين التى تضم كنيسة قبطية هناك ضمن كنائس إيبراشية الخليج التى صارت تتبع المقر الباباوى رسميًا بعد رحيل أنبا إبراهام مطران القدس والخليج ونقل تبعية الإيبراشية للبابا الذى يوفد كل فترة أسقفًا لتفقدها كان آخرهم أنبا يوليوس أسقف الخدمات العامة.

فيما لفت المصدر إلى أن وزير الدفاع اللواء صدقى صبحى أبلغ البابا رسميًا رغبته فى تهنئته بالعيد على رأس وفد من الوزارة، مرجحًا أن يستقبله البابا غدًا دون أن يتم الكشف عن الموعد لدواع أمنية.

وأكد المصدر لليوم السابع أن البابا يغادر القاهرة مساء الأربعاء إلى الإسكندرية، حيث يرأس صلوات قداس خميس العهد فى مقر البطريركية بالإسكندرية ويعود مساءً ليرأس الجمعة قداس جمعة الآلام بالكنيسة المرقسية بالأزبكية.

واستبعد المصدر زيارة الرئيس السيسي وتهنئته للأقباط بعيد القيامة، مؤكدًا أن رئاسة الجمهورية لم تبلغ الكنيسة ذلك حتى الآن.

فى سياق متصل، كشف مصدر كنسى عن استعداد الكنيسة لاستقبال ما يزيد عن مائتى عضو بمجلس النواب، بالإضافة إلى ما يقرب من عشرة وزراء وعدد غير قليل من الشخصيات العامة بقداس العيد مساء السبت المقبل بالكاتدرائية، لافتًا إلى أن الكنيسة قسمت دعوات الحضور إلى لونين الأحمر لكبار الزوار من الوزراء ورجال الدولة والسفراء والأخضر للصفوف التّالية.

من جانبه كشف القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية عن استعداداته لاستقبال العيد، حيث أكد أن الكنيسة وجهت الدعوة رسميًا لمؤسسة الرئاسة ككل عيد، بالإضافة إلى رئاسة مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الذى تم توجيه الدعوة له رسميًا ليحضر أول قداس عيد بعد تنصيبه.

الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد.. شيخ الأزهر يقود وفد الأئمة لتهنئة البابا تواضروس (1)

الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد.. شيخ الأزهر يقود وفد الأئمة لتهنئة البابا تواضروس (2)

الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد.. شيخ الأزهر يقود وفد الأئمة لتهنئة البابا تواضروس (3)

الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد.. شيخ الأزهر يقود وفد الأئمة لتهنئة البابا تواضروس (4)

الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد.. شيخ الأزهر يقود وفد الأئمة لتهنئة البابا تواضروس (5)

الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد.. شيخ الأزهر يقود وفد الأئمة لتهنئة البابا تواضروس (6)

الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد.. شيخ الأزهر يقود وفد الأئمة لتهنئة البابا تواضروس (7)

الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد.. شيخ الأزهر يقود وفد الأئمة لتهنئة البابا تواضروس (8)

الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد.. شيخ الأزهر يقود وفد الأئمة لتهنئة البابا تواضروس (9)

الكاتدرائية تستعد لزيارات العيد.. شيخ الأزهر يقود وفد الأئمة لتهنئة البابا تواضروس (10)



موضوعات متعلقة..


بالصور..الكاتدرائية تستعد لاستقبال عيد القيامة.. وكيل البطريركية: دعونا السيسى ورئيسى الوزراء ومجلس النواب لحضور قداس العيد.. وننتظر زيارة شيخ الأزهر مثل كل عام.. ويؤكد استمرار أعمال التجديدات بالقاعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة