الكهرباء تعلن عن بدء حملة ترشيد الاستهلاك فى رمضان.. الوزير لـ"اليوم السابع": انقطاع التيار هذه الأيام بسبب تطوير شبكة النقل.. انتهاء أزمة الفواتير قريباَ وكافة المحافظات بلا تخفيف أحمال منذ 365 يوما

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 04:00 ص
الكهرباء تعلن عن بدء حملة ترشيد الاستهلاك فى رمضان.. الوزير لـ"اليوم السابع": انقطاع التيار هذه الأيام بسبب تطوير شبكة النقل.. انتهاء أزمة الفواتير قريباَ وكافة المحافظات بلا تخفيف أحمال منذ 365 يوما محولات كهرباء- أرشيفية
كتبت: رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية، أن الانقطاعات المحدودة التى تحدث فى بعض المناطق بمختلف أنحاء الجمهورية ليست نتيجة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، وإنما تطوير شبكة النقل استعداداً لمواجهة الصيف.

وأوضح وزير الكهرباء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تقوم حالياً بتغيير عدد كبير من محولات الكهرباء على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذه الخطة تتم للتطوير الشبكة و القضاء على مشكلة انخفاض الجهد فى العديد من المحافظات، قائلاً:"عايز الخدمة توصل بشكل ممتاز للمواطن و ليست جيدة فقط".

وأشار إلى أن تطوير شبكة النقل يتم وفقاً لخطة زمنية و متابعة يومية، كما أن فريق العمل بالوزارة يسعى لإنهاء أعمال التطوير قبل الموعد المحدد لها.

365 يوما بلا تخفيف أحمال


وقال الدكتور محمد شاكر، إن وزارة الكهرباء لم تلجأ لتخفيف الأحمال منذ عام كامل وذلك نتيجة منظومة العمل و اهتمام الدولة بقطاع الكهرباء، مضيفا:"مصر بلا تخفيف أحمال منذ 365 يوما و الشبكة القومية للكهرباء يوجد بها فائض يومياً لا يقل عن 2500 ميجا وات و يصل فى بعض الأيام لـ3 الألف ميجا وات".

و تابع الوزير:"الصيف الحالى لن يشهد تخفيف أحمال من خلال قطع التيار على المواطنين"،مؤكدا أنه تم التنسيق مع وزير البترول وإبلاغه بكميات الوقود التى تحتاجها محطات توليد الكهرباء خلال فترة الصيف لتلبية احتياجات المواطنين.

إطلاق حملة ترشيد الاستهلاك بداية شهر رمضان


وكشف وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية، عن أنه سيتم إطلاق حملة ترشيد استهلاك الكهرباء مع بداية شهر رمضان الكريم، وذلك بعد الانتهاء من اختيار الشركة المنفذة للحملة، لافتاً إلى أنه التقى بـ6 شركات متخصصة فى مجال الحمالات الإعلامية حتى الآن و جارٍ اختيار الأفضل منهم.

وقال وزير الكهرباء، إن هناك مجموعة من الشركات تقدمت بعروض لتنفيذ الحملة بجميع وسائل الإعلام، لافتاً إلى أن المعيار الأساسى فى اختيار الشركة المنفذة سيكون بناء على قوة المضمون، موضحا:"نفسى أعمل حملة للتوعية بترشيد استهلاك الكهرباء مثل حملة الضرائب التى أطلقت منذ عدة سنوات".

وأشار إلى أن محافظ البنك المركزى الدكور طارق عامر، وافق على تمويل الحملة بالكاملة للمساهمة فى ترشيد نفقات الدولة لتوليد الطاقة.

انتهاء أزمة فواتير الاستهلاك قريباً


وشدد الدكتور محمد شاكر، على أنه سيعقد اجتماعا أسبوعيا برؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 لمتابعة تنفيذ آليات الخطة التى تم وضعها للقضاء تماما على شكاوى المواطنين الخاصة بفواتير استهلاك الكهرباء قريباً التى تفاقمت خلال الفترة الأخيرة.

وشدد على أنه سيتم استغلال حملة ترشيد الاستهلاك التى ستطلقها الوزارة لتوعية المواطنين بكيفية التأكد من أن القراءة الموجودة بإيصال الكهرباء تعبر عن استهلاكهم الحقيقى أم لا، مشيراً إلى أنه شدد على رؤساء شركات التوزيع إلغاء مبدأ "ادفع ثم اشتكى" و أن يقوم بفحص مشكلة المواطن قبل سداد الفاتورة للحصول على حقوقه كاملة.




موضوعات متعلقة..



- وزيرا الكهرباء والبترول يشهدان توقيع بروتوكول لاستغلال طاقة حرارة باطن الأرض











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة