باكستان: إسلام أباد لا تتحمل وحدها مسئولية إحضار طالبان لمائدة الحوار

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 12:31 م
باكستان: إسلام أباد لا تتحمل وحدها مسئولية إحضار طالبان لمائدة الحوار حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
إسلام أباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار باكستان



أكدت وزارة الخارجية الباكستانية الثلاثاء، أنها ليست وحدها التى تتحمل مسؤولية إحضار حركة طالبان الأفغانية للجلوس على مائدة الحوار، رغم بذلها جهودا جادة لتحقيق السلام على أراضى جارتها أفغانستان.

وفى رد واضح على تصريحات الرئيس الأفغانى أشرف غنى أمس بأن بلاده لم تعد تتوقع أن تحضر باكستان حركة طالبان إلى مائدة الحوار، شدد المتحدث باسم الخارجية الباكستانية نفيس زكريا على أن بلاده تدين الإرهاب بكل أشكاله ولا تفرق بين الجماعات الإرهابية، مضيفا أن السلام فى أفغانستان هو مصلحة كبرى لباكستان.

وأشار زكريا- فى تصريحات نقلتها صحيفة (دون) الباكستانية- إلى أن بلاده نفسها هى أكبر ضحايا الإرهاب، حيث ضحى آلاف من المواطنين وأفراد قوات الأمن بحياتهم فى الحرب ضد الإرهاب.

وأضاف أن مجموعة رباعية تشكلت لتنظيم الجهود الموجهة لتحقيق السلام فى أفغانستان، ولذلك لا يمكن أن تتحمل باكستان وحدها مسؤولية الفشل فى هذا الصدد.

وتأتى هذه التصريحات بعد تهديد أشرف غنى خلال خطابه فى تجمع للبرلمان الأفغانى أمس على خلفية تفجير كابول الأسبوع الماضى الذى أوقع 64 قتيلا وعشرات المصابين، بتقديم شكوى لدى مجلس الأمن الدولى ضد باكستان إذا لم تتخذ خطوات جادة تجاه الجماعات المسلحة التى تهاجم أفغانستان من الأراضى الباكستانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة