خبير مصرى يرسم خريطة السياحة الوافدة للشرق الأوسط لعام 2030

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 07:00 ص
خبير مصرى يرسم خريطة السياحة الوافدة للشرق الأوسط لعام 2030 الخبير السياحى المصرى عادل شكرى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرض الخبير السياحى المصرى، عادل شكرى، الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء سابقًا، الدراسة التى أعدها بعنوان "خريطة التسويق السياحى لمنطقة الشرق الأوسط"، خلال الفترة من 2016 إلى عام 2030، حلال فعاليات معرض سوق السفر العربى (الملتقى)، الذى يقام فى مركز دبى العالمى للمؤتمرات والمعارض بين 25-28 أبريل الجارى، بحضور كبار صناع القرار السياحى فى العالم، وعدد من وسائل الإعلام الدولية.

وقال شكرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدراسة تكشف عما واجهته المقاصد السياحية بمنطقة الشرق الأوسط فى الحقبة الحالية، وتتضمن أعداد السائحين وجنسياتهم وأعمارهم لكل مقصد من هذه المقاصد، ومتوسط إنفاق السائح القادم من كل دولة، وفقًا للتقرير السنوى لمدفوعات بطاقات الائتمان وبطاقات الحسابات الشخصية لكل جنسية.

وأضاف شكرى، أن الدراسة اعتمدت على نتائج الاستقصاء الذى أجرى مع السائحين لقياس مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم، والأشياء التى أثارت استيائهم ومتطلباتهم فى مقاصد الشرق الأوسط، ما يريدون أن يجدوه فى زياراتهم المستقبلية، مشيرًا إلى أن الدراسة رسمت رؤية مستقبلية شاملة لهذه المقاصد القائمة والمقاصد الجديدة، وتطور أعداد السائحين من قارات العالم وتوقعات بمعدلات إنفاقهم. وأشار إلى أن الدراسة تتضمن 11 محورًا لرسم الخريطة السياحية للمنطقة، منها 6 اتجاهات لها تأثير كبير على الطلب فى قطاع السياحة وتتمثل فى (سياحة الشعر الفضى ويقصد بها الفئة العمرية التى تتجاوز سن 55 عامًا - سياحة الجيلY والجيل Z - سياحة الطبقة المتوسطة العليا - سياحة المقاصد السياحية الناشئة - سياحة المشتريات – وقضايا السياسة والإرهاب).

وتابع، أن هناك 5 بنود أخرى تصنف تحت بند العوامل المساعدة على الجذب السياحى، وهى (تطور الثورة التكنولوجية، القنوات الرقمية، برامج ولاء العميل، أسلوب السياحة الصحية، استدامة السياحة).



موضوعات متعلقة..


السياحة: 100 ألف سعودى و60 ألف ليبى و33 ألف كويتى زاروا مصر خلال 3 أشهر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة