رئيس وزراء اليونان ينتقد موقف تركيا ببحر إيجه خلال لقائه مع أمين عام الناتو

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:14 ص
رئيس وزراء اليونان ينتقد موقف تركيا ببحر إيجه خلال لقائه مع أمين عام الناتو رئيس الحكومة اليونانية مع أمين عام الناتو
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد رئيس وزراء اليونان الكسيس تسيبراس العقبات التى تفرضها تركيا أمام انتشار قوة حلف شمال الأطلسى بكامل قدراتها فى بحر إيجه، وذلك فى تصريحات أدلى بها بعد لقائه بأمين عام الناتو ينس شتولتنبرج، بمقر رئاسة الوزراء فى أثينا قبل عدة أيام.

ونقلت السفارة اليونانية اليوم فى بيان لها تأكيد رئيس الوزراء اليونانى أن هذه العقبات ناتجة عن مطالبات تركيا ومواقفها أحادية الجانب، والتى تعبرعنها للأسف بزيادة نشاط طائراتها داخل المجال الجوى اليونانى.

وشدد تسيبراس على أن اليونان لن تقبل أو تتسامح مع أى أعمال من شأنها أن تتدخل أو تشكك فى الحقوق السيادية اليونانية، والتى تم تحديدها بوضوح بموجب المعاهدات الدولية والقانون الدولى.

وأضاف رئيس وزراء اليونان أنه تم الاتفاق مع شتولتنبرج على أهمية تفعيل حلف شمال الأطلسى لجهود تحديد شبكات التهريب على السواحل التركية ومساندة السلطات التركية فى تفكيكها، وذلك فى إطار من الاحترام المطلق للقانون الدولى، وقد رحب كلاهما بالانخفاض الكبير فى تدفقات المهاجرين عبر الممر الخطر لبحر إيجه.

وأشار رئيس وزراء اليونان إلى ضرورة المساهمة الناجحة لحلف شمال الأطلسى فى معالجة أزمة اللاجئين، استنادا على مناخ من الاحترام لمبدأ حسن الجوار بين أعضائه، وهو أمر ضرورى لحلف الناتو نفسه، من أجل تسليط الضوء على مصداقيته وفعاليته، حيث أن الحكم على مصداقية وفاعلية الحلف لا يتحدد فقط فى أوروبا الشرقية والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود فحسب، ولكن فى بحر إيجه كذلك.


موضوعات متعلقة:


- اليونان: تدفقات المهاجرين تراجعت بعد الاتفاق الأوروبى التركى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة