"لجنة الإسكان بالبرلمان": 850 ألف نسمة حياتهم مهددة بالعشوائيات

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 10:39 م
"لجنة الإسكان بالبرلمان": 850 ألف نسمة حياتهم مهددة بالعشوائيات معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب محمد المندراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه سيتم وضع خطة للحد من ظاهرة العشوائيات، مؤكدا أن الإحصائيات تشير إلى أن 850 ألف نسمة حياتهم مهددة بالخطر، ولهم أولوية فى النقل لأماكن آمنة، ولابد من إنشاء 100 ألف وحدة سكنية بتكلفة 17 مليار جنيه فى القريب العاجل.

كما أوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم مساء اليوم الثلاثاء، أن تعديل التشريعات الخاصة بالبناء والإسكان بداية حل مشكلة العشوائيات، وأنه يوجد 250 ألف مخالفة بناء فى مصر وإقرار تشريع خاص بالتصالح سيوفر لهم المرافق، كما أن الإيرادات من التصالح مع مخالفات البناء غير الخطرة ستساهم فى حل ظاهرة العشوائيات.

وأضاف محمود أن تغليظ العقوبة على من يخالف البناء على الأراضى الزراعية أمر حتمى، وإنشاء مجتمعات عمرانية بالظهير الصحراوى سيحد من مخالفات البناء، وأن إدخال القطاع الخاص فى علاج ظاهرة العشوائيات سيخفف الحمل على خزانة الدولة، مؤكدا ضرورة منع التصالح فى مخالفات البناء على الأراضى الزراعية.


موضوعات متعلقة..


- مساعد وزير الإسكان: طرح وحدات للإيجار لمن لا يستطيع تملك وحدات سكنية

- بيع 2500 كراسة شروط لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى فى شمال سيناء











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

حياتهم مهددة ؟

التاريخ لن يرحم كل من تسبب في تلك الكوارث بدون ان يعجل بإنهائها بإلغاء قانون الايجارات الفاسد واصدار قانون اسكان موحد جديد يحل تلك الأزمات والكوارث وينقذ ارواح جميع المهددين بالعشوائيات وانهيارات المساكن القديمة التي لم يحدث لها اي صيانة لانعدام دخلها للسبب المذكور ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة