وفد من الطيران المدنى يشارك فى افتتاح مطار لومى الدولى بتوجو

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 10:37 ص
وفد من الطيران المدنى يشارك فى افتتاح مطار لومى الدولى بتوجو شريف فتحى وزير الطيران المدنى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك وفد من الطيران المدنى المصرى فى حضور حفل افتتاح مطار لومى الدولى بتوجو وذلك بدعوة من رئيس جمهورية توجو.

ومثل وفد مصر من الطيران المدنى المهندس هانى العدوى نائب رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى ورئيس منظمة الافكاك والدكتورة نفين واصف مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران لشئون تطوير التدريب وإعداد القادة.

وأعرب المهندس هانى العدوى عن سعادته بهذه الدعوة، مشيراً إلى أنها ستكون نقطة انطلاق لإبرام العديد من الاتفاقيات فى مجال الطيران المدنى والذى سيفتح الآفاق لمزيد من التعاون بين الجانبين فى المستقبل القريب.

وأضاف العدوى أن زيارة الوفد المصرى ودعوته لحضور افتتاح مطار جمهورية توجو الدولى تعد تتويجاً للدور الريادى الذى تقوم به جمهورية مصر العربية لتطوير صناعة النقل الجوى المدنى فى القارة الإفريقية فضلاً عن الجهود المبذولة والملموسة فى هذا الشأن من أجل الارتقاء بهذا المرفق الحيوى فى السوق الإفريقية الواعدة والذى سيتيح فيما بعد للسوق الافريقية أن تلعب دوراً هاماً فى خدمة وربط قارات العالم".

وعلى هامش فعاليات الافتتاح فقد تم عقد العديد من اللقاءات والمحادثات مع الوفد المصرى، حيث التقى الوفد مع السيد لاتا دوكيسمى، نائب رئيس منظمة CAFAC ورئيس سلطة الطيران المدنى بالعاصمة لومى وكذلك جيرما واك المنسق الخاص بالمشروعات العملاقه فى توجو.

ووافق الجانبان على إبرام عدة اتفاقيات تعاون فى مجال التدريب، بحيث يتم تقديم خدمات التدريب المتميزة فى مجال الطيران المدنى متمثلة فى أكاديمية المصرية لعلوم الطيران وأيضاً مركز تدريب مصر للطيران للعاملين بهذا المرفق بدولة توجو الشقيقة وفى كافة المجالات.

من جانبه، أكدت نفين واصف أنه يجرى حالياً إعداد بروتوكول تعاون شامل بموجبه يقوم مركز تدريب مصر للطيران بتولى مهمة تقديم كافة البرامج التدريبية المتخصصة بهذا القطاع إلى العاملين فى مجال النقل الجوى بجمهورية توجو، حيث يعد هذا الاتفاق هو الأول من نوعه على مستوى القارة الإفريقية، والذى يأتى توطيداً لسبل التعاون المشترك فى عدة قطاعات بمجال الطيران المدنى بين البلدين وتعزيزاً للتواجد المصرى بهذا السوق الواعد والذى سيسهم فى المستقبل القريب فى ربط العديد من النقاط الهامة بالقارة الإفريقية، حيث تعد توجو احد أهم الدول بالمنطقة الغربية بالقارة السمراء.

ومن المقرر أن يلتقى الوفد المصرى اليوم الثلاثاء مع كراستيانو اينيوناما رئيس مجموعة الأفرا وكذلك مع رئيس مطار لومى الدولى لمناقشة سبل التعاون بين وزارة الطيران المدنى المصرى وشركاتها وقطاعاتها التابعة وكيفية الاستفادة من الخدمات والأنشطة التى تقدمها هذه القطاعات الهامة والتى تتضمن قطاع المشروعات ومركز التدريب و الصيانة وقطاع الأمن بمصر للطيران.


موضوعات متعلقة..


- وزير الطيران يتفقد مبنى الركاب رقم "2" الجديد بمطار القاهرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة