إبراهيم أبو ذكرى ينعى أمين بسيونى والمخرج خلدون المالح

الأربعاء، 27 أبريل 2016 01:10 م
إبراهيم أبو ذكرى ينعى أمين بسيونى والمخرج خلدون المالح إبراهيم أبو ذكرى رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى الدكتور إبراهيم أبو ذكرى رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، فقيد الإعلام المصرى الراحل أمين بسيونى، والذى توفى أمس عن عمر ناهز الـ83 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وتولى الراحل منصب رئيس الإذاعة فى الفترة من 6 مارس 1988 حتى 7 نوفمبر 1991، كما عمل رئيسًا لمجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون فى الفترة من 8 نوفمبر 1991 وحتى 13 ديسمبر 1996 وعضو اتحاد الكتاب ونقابة المهن السينمائية والمهن التمثيلية وهو من مواليد 1933.

ونعى أبو ذكرى أيضا المخرج والإعلامى خلدون المالح والذى فارق الحياة، فى الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر ناهز الـ 78 عامًا بعد معاناة مع المرض، فهو من أوائل الإعلاميين العاملين فى التليفزيون السورى وإذاعة دمشق، كما كان من مؤسسى نقابة الفنانين بسوريا.

وأضاف أبو ذكرى "وداعًا للفنان الذى أدخل السعادة للمتفرج السورى والعربى بأعماله التى غلب عليها طابع البهجة". فيعد المالح من كبار وأوائل المخرجين التليفزيونيين فى سوريا، حيث أخرج عددا من الأعمال التى حفرت فى الذاكرة السورية والعربية منها مسلسلات عدة للممثل دريد لحام، فى مقدمتها "مقالب غوار" و"حمام الهنا" إضافة إلى فيلم "صح النوم" ومسلسلا "ملح و سكر" و"وادى المسك" ناهيك عن مسرحيات "ضيعة تشرين" و"كاسك يا وطن" و"غربة". وكان آخر أعماله إخراج مسلسل "الجمل" الذى حصل على الجائزة الأولى للدراما فى مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون.




موضوعات متعلقة :


- اليوم.. جنازة الإعلامى الراحل أمين بسيونى من مسجد "ابو بكر الصديق"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة