"إخوان لندن" يتجاهلون قضية "حبيب المصرى" للحفاظ على مصالحهم فى بريطانيا.. ويحرضون المعارضة الإيطالية على مواصلة التصعيد ضد مصر بشأن مقتل "ريجيني".. وخبراء: يتعاطفون مع الأجانب أكثر من المصريين

الأربعاء، 27 أبريل 2016 06:16 م
"إخوان لندن" يتجاهلون قضية "حبيب المصرى" للحفاظ على مصالحهم فى بريطانيا.. ويحرضون المعارضة الإيطالية على مواصلة التصعيد ضد مصر بشأن مقتل "ريجيني".. وخبراء: يتعاطفون مع الأجانب أكثر من المصريين إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى لجماعة الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجاهلت جماعة الإخوان فى لندن، واقعة عثور الشرطة البريطانية على جثة المواطن المصرى شريف عادل حبيب، فى أحد جراجات العاصمة البريطانية لندن، فيما واصلت ائتلافاتها الدولية فى الخارج تحريض الحكومة الإيطالية على التصعيد ضد مصر عقب مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى.

وامتنع الموقع الرسمى للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، ومقره لندن، الحديث حول مقتل المواطن المصرى، حيث اكتفى الموقع بنشر رسالة لإبراهيم منير أمين التنظيم الدولى لجماعة الإخوان يدعو فيها قواعد الجماعة بالحفاظ على التنظيم، والحفاظ على ما أسمه "عهود قواعد الإخوان"، تجاه الجماعة.

كما حرض مكتب إخوان لندن، قواعد التنظيم فى مصر على استمرار الصدام مع الدولة، قائلا إن الدول العربية لا تريد أن تكون الإخوان قوى سياسية شريكة، متهما الأحزاب بالضعف، ونشر الموقع الرسمى لمكتب إخوان لندن، دراسة لقيادى إخوان يدعى "عبده دسوقى" زعم فيه أن هناك عدة أسباب تدعو الجماعة للصدام مع الدولة، أبرزها عدم القبول بالإخوان كشريك قوى فى الحياة السياسية، وعدم قبول الأخر – على حد قوله.

فى المقابل تجاهلت أيضا الائتلافات الدولية التابعة للجماعة، مقتل "حبيب المصرى"، بينما حرضت الحكومة التركية على اتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الحكومة المصرية، كما أعلن ائتلاف يدعى "الائتلاف العالمى للمصريين فى الخارج" أحد الائتلافات التابعة للإخوان، أنه يتواصل مع أحزاب المعارضة الإيطالية لمواصلة الضغط من أجل مزيد من التصعيد الإيطالى خلال الفترة المقبلة تجاه قضية جوليو ريجينى.

من جانبه، قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الإخوان تعمدت تجاهل قضية مقتل المواطن المصرى، لأن التنظيم لم يجد ما يستفيد منه تجاه هذه القضية، رغم أن الواقعة تمت فى العاصمة التى يتواجد بها عدد كبير من قواعد الجماعة فى الخارج.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، لـ"اليوم السابع" أن إخوان لندن لا يعينهم مقتل أى مواطن مصرى فى البلاد التى يتواجدون بها، ولا يعلنون التعاطف معه، بل هم يتعاطفون مع الأجانب أكثر من المصريين.

وفى السياق ذاته قال طارق البشبيشى، القيادى الإخوانى المنشق، إن تجاهل مكتب إخوان لندن قضية مقتل المواطن المصرى حبيب المصرى يؤكد أنه ليس للجماعة أى انتماء للوطن خاصة أن الجماعة لا تعترف بالأوطان ولكنها تعرف بمصلحتها فقط.

وأوضح القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن التصعيد الإخوانى تجاه قضية جوليو ريجينى هى محاولة من الإخوان لفرض حصار دولى على مصر، بينما لا تريد التصعيد ضد لندن من أجل مصالحها فى بريطانيا.



موضوعات متعلقة:


بالصور.. من الفريق الليثي والسندريلا إلى حبيب المصري.. عاصمة الضباب تتحول لمسرح قتل للمصريين.. و"الفاعل مجهول" وسكوتلاند يارد تغلق القضايا بـ"الانتحار سيد الأدلة".. 4جرائم تسيطر عليها الغموض فى لندن

انتفاضة مصرية لكشف غموض مقتل "حبيب المصرى".. سفير القاهرة بلندن يجرى اتصالات عاجلة بالخارجية والداخلية.. ويؤكد: هناك إدراك لغضب الرأى العام المصرى.. وسفارة المملكة: التحقيقات بدأت وسنلبى طلبات مصر

ثورة تحت قبة البرلمان بعد مقتل"حبيب المصري" ببريطانيا.. هيئة المكتب تدرس سفر وفد برلمانى لمتابعة التحقيقات.. ومطالبات للنائب العام بسرعة تشكيل وفد قضائى لمتابعة القضية بلندن.. وتوقيعات لعقد جلسة طارئة

سفارة بريطانيا بالقاهرة: تسهيل حصول أقارب حبيب المصرى على الفيزا اليوم

بيان عاجل يطالب الحكومة بإرسال وفد للمشاركة فى تحقيقات قضية حبيب المصري

وزيرة الهجرة: نتابع سير تحقيقات قضية حبيب المصرى المقتول بلندن

البرلمان يدرس تشكيل وفد لزيارة بريطانيا لمتابعة تحقيقات قضية حبيب المصري


مصطفى بكرى يطالب بتشكيل وفد قضائى لزيارة بريطانيا لمتابعة قضية "حبيب المصرى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

amin daoud

خونة...

لعنةُ الله عليهم...

عدد الردود 0

بواسطة:

هل الاخوان الكدابين هايجيبوا حق المواطن المصرى..

هل الاخوان الكدابين هايطالبوا الحكومة البريطانية بسرعة القبض على قتلة الشاب المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

سلماوى

القتل والتشويه ده تخصص الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

نعيمة مهدي عاكف

مصلحة الجماعة ياسيد، " وطز في مصر " هى من ادبيات الجماعة ومرشديها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة