ضبط تشكيل عصابى تخصص فى تزوير أوراق السيارات بميناء السخنة

الأربعاء، 27 أبريل 2016 02:33 م
ضبط تشكيل عصابى تخصص فى تزوير أوراق السيارات بميناء السخنة ميناء السخنة - صورة ارشيفيه
السويس - مصطفى سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت مباحث ميناء السخنة تشكيل عصابى يتزعمه مستخلص جمركى، تخصصوا في تزوير المستندات وأوراق الشهادات الجمركية للتهرب من تسديد القيمة الجمركية المستحقة على السيارات الواردة للميناء .
وتم تحرير محضر بالواقعة، وأمر المستشار أحمد عز المحامى العام لنيابات السويس، بحبس المستخلصين بتهمة الاستيلاء على المال العام وضبط واحضار المستخلص الثالث الهارب .
وكانت معلومات قد وردت للعميد محمد محمد القفاص رئيس مباحث موانى السويس والعقيد أيمن رمضان رئيس مباحث ميناء السخنة تفيد بتكوين 3 مستخلصين تشكيل عصابى، لتسهيل خروج السيارات المستوردة بأوراق وشهادات جمركية مزوره تمكنوا من اخراج عدد من السيارات في الفترة الماضية من ميناء السخنة، دون سداد قيمتها الجمركية بمعاونة بعض موظفى الدائرة الجمركية، وبعد استغلال الثغرات والتلاعب فى الأوراق وتزويرها ونَسب ملكية السيارة لاشخاص مصريين كانوا يعملون بالخارج .

وبتدقيق اعمال التفتيش وفحص بيانات واوراق الافراج للسيارات الواردة للميناء، تم ضبط سيارتين داخل الدائرة الجمركية قبل خروجهما باوراق مزوره، كما تم ضبط 2 مستخلصين وكان بوزتهم مستندات الشهادات الجمركية المزوره .

كما قررت النيابة العامة في السويس إنتداب لجنة من التفتيش العام بمصلحة الجمارك للتفتيش وفحص بيانات السيارات التى دخلت البلاد عبر ميناء السخنة وفحصها، والكشف عن الموظفين المتورطين بالدائرة الجمركية فى تلك الوقائع .


موضوعات متعلقة..


وصول 18 ألفا و950 طن زيوت نخيل إلى ميناء الأدبية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة