نساء دخلن التاريخ من الباب الخلفى.. "رائدات سيئات السمعة".. من "بونى" أشهر "زعيمة عصابة" إلى "مارى الدموية" الملكة الأكثر قسوة فى العالم وحتى " ماى وست" الأمريكية أيقونة الإغراء المثيرة للجدل

الأربعاء، 27 أبريل 2016 02:06 ص
نساء دخلن التاريخ من الباب الخلفى.. "رائدات سيئات السمعة".. من "بونى" أشهر "زعيمة عصابة" إلى "مارى الدموية" الملكة الأكثر قسوة فى العالم وحتى " ماى وست" الأمريكية أيقونة الإغراء المثيرة للجدل  Evelyn Nesbit
كتبت سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقرأ كثيرًا عن النساء اللاتى غيرن فى التاريخ فى المجالات المختلفة فى الهندسة أو الطب أو فى تاريخ الأزياء ولكن ماذا عن النساء سيئات السمعة اللائى اشتهرن بأعمالهن الصادمة والمثيرة ممن كسرن التقاليد وتمردن بشكل جعلهن يشتهرن ولكن بسوء السمعة. فمن تلك التى دخلت فى عصابات للسرقة إلى التى ركبت حصانها عارية فى القرن الحادى عشر للتعبير عن رفضها نستعرض أكثر النساء سيئة السمعة فى التاريخ كما جاءت فى موقع vintage every day.

bonnie parker


1--Scandalous-Women

الزوجان بونى وكلايد سيئا السمعة اللذين اشتهرا بالسرقة فى فترة الكساد الكبيرة بالولايات المتحدة، وكانوا ضمن أفراد عصابة كبيرة وعلى الرغم من أنه كان من المستبعد أن تكون "بونى" أحد الأشخاص الذين يقومون بالقتل داخل العصابة ولكنها اكتسبت شهرتها السيئة السمعة بسبب هذه الصورة الفوتوغرافية التى وقفت فيها وهى تدخل السجائر وتحمل فى يدها مسدس والذى كان شيئًا مروعًا وصادم أن تفعله امرأة فى ذلك الوقت.



Sidonie Gabrielle Colette


2--Scandalous-Women

روائية وممثلة فرنسية كان لها علاقات عاطفية مع الرجال والنساء ومنها تلك القبلة الشهيرة أثناء عرض أحد المسرحيات مع الفنانة Mathilde de Morny أحد أشهر المتحولين جنسيًا على مسرح Moulin Rouge والتى اثارت غصب وانزعاج كبير من الجمهور وعلى أثرها تم إلغاء عرض المسرحية، كما كانت لها علاقة عاطفية مع أبن زوجها فى الوقت الذى كانت فيه ف الـ40 من عمرها وابن زوجها فى الـ 16 من عمره.

Lady Godiva


تقول الأسطورة أن Lady Godiva شعرت بالسوء تجاه الشعب بعد أن قام زوجها برفع الضرائب، ومن أجل أن تقنع زوجها بتخفيف الضرائب على الناس قامت بركوب الحصان الخاص بها عارية تمامًا لا يغطيها سوى شعرها الطويل وقيل أن رجل واحد شاهد Godiva من خلال ثقب فى باب متجره وقام زوجها بضربه على عينه وأصابه بالعمى.

mary i of England


4--Mary-I-of-England

الملكة مارى الأولى ملكة انجلترا أو مارى الدموية كما كان يطلق عليها "مارى الدموية" واشتهرت باضطهاد البروتستانت خلال فترة حكمها التى دامت 5 سنوات وقامت مارى بحرق أكثر من 280 شخص من المنشقين عن الكاثوليكية.

5--Mae-West

وضع صورة 5


ممثلة أمريكية وكاتبة سيناريو واحده من أكثر نجوم السينما إثارة للجدل فى زمانها فدائمًا ما كانت كتابتها تتعرض لرقابة شديدة مثل فيلم "حسناء من التسعينات". عرفت ماى وست كرمز للجنس ومن كلمتها الشهيرة: "أنا اتجنب الإغراء ولكن لا أستطيع مقاومته".

Isadora Duncan


6-isadora-duncan

الراقصة الأمريكية التى أدخلت الرقص الحديث إلى العالم ورغم حياتها القصيرة إلا أنها عرفت بكسر التقاليد فى كل شىء فقد كانت مزدوجة الهوية الجنسية وشيوعية وأنجبت أطفال خارج إطار الزواج وتزوجت من شاعر روسى يصغرها بـ 18 عاما.

Marchesa Luisa Casati


7--Marchesa-Luisa-Casati

كانت مصدر وحى للرسامين ومصممى الأزياء وصناع الأفلام على مر العصور نظرًا لأسلوبها غريب الأطوار، الفنانة الإيطالية Marchesa Luisa التى كانت ترتدى الثعابين الحية كـمجوهرات، وكانت تقيم حفلات بشكل همجى وغريب تحتوى على خدم عرايا أو يغطون أجسادهم بالذهب والشمع ويجلسون على طاولات العشاء.

Evelyn Nesbit


8--- Evelyn Nes


عارضة الأزياء والفنانة الأمريكية Evelyn Nesbit والتى اشتهرت بصورها الجريئة العارية ولكن الأمر لم يقتصر على هذه الصور ففى البداية دخلت فى علاقة مع Stanford White الذى كان فى الـ47 من عمره وكانت هى لم تتعدى الـ16، ثم تزوجت بعد ذلك Harry Thaw الذى كان مدمن على الهروين وقام بقتل عشيقها الأول بدافع الغيرة وفى النهاية تورطت فى قضايا قتل كبيرة.



موضوعات متعلقة..

- كاثرين هيبورن.. امرأة أدخلت الملابس الرجالية إلى عالم النساء

- ولسة قادرة بعد التجاعيد تتشيك.. حكاية 5 أيقونات للموضة تجاوزن الـ80









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة