ننشر حيثيات حكم قبول استئناف منى عراقى وتخفيف حبسها من 6 أشهر إلى أسبوع

الأربعاء، 27 أبريل 2016 05:01 م
ننشر حيثيات حكم قبول استئناف منى عراقى وتخفيف حبسها من 6 أشهر إلى أسبوع الإعلامية منى عراقى
كتبت مى عنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أودعت محكمة جنح مستأنف أكتوبر، برئاسة المستشار سامح الشريف، اليوم الأربعاء، حيثيات حكمها بقبول الاستئناف المقدم من الإعلامية منى عراقى، شكلا عملا بالمادتين 402، و406 من قانون الإجراءات الجنائية.

وأشارت المحكمة فى حيثيات حكمها، إلى ثبوت ارتكاب منى عراقى للواقعة، بعد تفريغ مقاطع الفيديو بمعرفة الإذاعة والتلفزيون، والتى تضمنت الشاكى داخل مكتبه، وقالت له نصا "الحلقة دى هتشوف فيها إزاى الخلايا الجذعية بتتباع وتشترى، وبيتنصب بيها وبتتسرق"، وقالت خلال الفيديو "إحنا هندخل كأننا زباين عشان نكشف المستور ورا الصباية".

ورأت المحكمة أن تلك العبارات تخص الشاكى، ولو ثبتت فى حقه لأدت إلى احتقاره والحط من كرامته، لأنها اتهمته بالنصب والسرقة والغش، وأنه يدير مكتبه بدون ترخيص، وكان ذلك علنا من خلال قناة "القاهرة والناس"، ما يؤدى لوجود ركن العلانية فى الجريمة.

وأسندت المحكمة للمتهمة، انتهاك حرمة الحياة الخاصة للشاكى، واسترقت السمع، وكذلك إذاعة تسجيلا بغير الطرق التى حددها القانون.

واعتبرت المحكمة أنها ليست مختصة فى الدعوى المدنية، حيث لا يجوز استئنافه إلا عن طريق النقض، حيث سبق وأحالت محكمة أول درجة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وكانت المحمكة قد خففت حكم حبس الإعلامية منى عراقى من 6 أشهر إلى أسبوع، بتهمة تصوير مواطن دون علمه، خلال برنامج "المستخبى".

يذكر أن محكمة جنح أكتوبر، قضت غيابيا بحبس منى عراقى مقدمة برنامج المستخبى على فضائية القاهرة والناس، 6 أشهر وتغريمها 10 آلاف جنيه وكفالة ألف جنيه.


موضوعات متعلقة..


تخفيف حكم حبس منى عراقى من 6 أشهر لأسبوع بتهمة تصوير مواطن دون علمه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة