النائب أشرف العربى: الإعفاءات الضريبية لبنك الاستثمار الآسيوى "مستفزة"

الخميس، 28 أبريل 2016 01:30 م
النائب أشرف العربى: الإعفاءات الضريبية لبنك الاستثمار الآسيوى "مستفزة" د. أشرف العربى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أشرف العربى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، رفضه للاتفاقية الموقعة بين حكومتى مصر والصين بشأن مساهمة مصر فى إنشاء البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية بمبلغ 650 مليون دولار.

وأوضح العربى لـ"اليوم السابع" أن الاتفاقية منحت مشروعات البنك فى مصر إعفاءات ضريبية وجمركية، قائلا: "تحت أى مسمى من المسميات يتم التعامل مع هذا البنك باعتباره المعونة الأمريكية أو المعونة البريطانية ومنحه الحماية، ولا يجوز أن تغير مصر نظامها الضريبى تجاه البنك لأنها اتفاقية دولية تعفيه من قانون الاستثمار وقوانين الضرائب".

وأعرب النائب المعين عن غضبه الشديد من الاتفاقية، مضيفا: "بأى منطق نقترض ونسدد القرض وفوائده التجارية غير المخففة ونعفى مشروعات البنك من الضرائب والجمارك، الإعفاءات فى تلك الاتفاقية تمنح لمانحين وليس لمقرضين ومن الممكن أن نمنحه تسهيلات وليس إعفاءات بهذا الشكل المستفز".


موضوعات متعلقة..


- بالصور..تفاصيل اجتماع اللجنة الاقتصادية بالبرلمان.. تأجيل التصويت على اتفاقية التعاون بين مصر والصين.. ومشادات بين النائب أشرف العربى وممثل البنك المركزى.. وخلافات حول الإعفاءات الضريبية للبنك الآسيوى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة