بالصور.. أحمد رجب يقدم حلقة خاصة عن مصانع الرنجة الفاسدة بـ"مهمة خاصة"

الخميس، 28 أبريل 2016 09:08 م
بالصور.. أحمد رجب يقدم حلقة خاصة عن مصانع الرنجة الفاسدة بـ"مهمة خاصة" أحمد رجب
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المذيع أحمد رجب مقدم برنامج "مهمة خاصة"، المذاع على فضائية الحياة 2، أنه سيقدم فى حلقة اليوم الخميس، والمقرر عرضها فى العاشرة مساءً، حلقة خاصة بمناسبة أعياد شم النسيم، وذلك لتوعية الجمهور بمصانع الرنجة الفاسدة والفسيخ المسمم، حيث يرافق هذا الأسبوع جهاز حماية المستهلك ووزارة الصحة من خلال الإدارة العامة للرقابة على الأغذية فى مأمورية سرية مثيرة قامت بها هذه الأجهزة لضبط مصانع بئر السلم التى تقوم بإنتاج وتصنيع الأسماك المملحة بطريقة عشوائية، وغير مطابقة للمواصفات والمعايير القياسية وبشكل يهدد الصحة العامة للمصريين.
وبمناسبة قرب الاحتفال بأعياد الربيع، وحرص أغلب المصريين على تناول الأسماك المملحة، وخاصة الرنجة فقد قرر أحمد رجب أن يكشف للمشاهد كواليس صادمة عن كيفية تصنيع وإنتاج الرنجة حيث يعرض بالصوت والصورة لحظة اقتحام الأجهزة الحكومية والرقابية، وفى مقدمتها جهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية والإدارة العامة للرقابة على الأغذية التابعة لوزارة الصحة، حيث قامت هذه الأجهزة باستهداف وإتقان بعض المصانع العشوائية الكائنة بمحافظة الغربية، وبالتحديد مدينة المحلة الكبرى وكفر الشيخ وهى فى الأساس مزارع للدواجن والماشية قام أصحاب هذه المزارع بتحويلها إلى مصانع عشوائية لتصنيع الرنجة الفاسدة.

كشف مذيع قناة الحياة عن وجود كميات ضخمة من الملح المعروف باسم ملح السياحات، وهو ملح متحجر وغير صالح للاستخدام الآدمى يستخدمه أصحاب هذه المصانع فى تمليح الرنجة.

وأوضح رجب بالصورة أطنانًا من الرنجة وقد تهتكت أنسجتها وأصابها التلوث من كل الجوانب نتيجة التصنيع العشوائى، كما كشف عن المحرقة وهى غرفة مظلمة تدخل فيها كميات كبيرة من أسماك الرنجة للتسخين وإعطائها لون فوسفورى وطعم ذو نكهة خاصة وهى غرفة ملوثة وغير مطابقة للمقاييس العالمية.
وكشف رجب عن التلوث والعنكبوت والحشرات، ووجود الحمامات الملوثة المفتوحة على مصراعيها بجوار خطوط إنتاج وتصنيع الرنجة داخل هذه المصانع العشوائية.

تولى الإشراف العام على هذه المأمورية اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك والدكتورة مايسة أحمد مدير الإدارة العامة للرقابة على الأغذية بوزارة الصحة، وشارك فى المهمة الخاصة جمال عبد الحميد مدير إدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك، وعدد كبير من مفتشى عموم وزارة الصحة بالعاصمة والمحافظات الأخري تحت الإشراف العام لوزير الصحة.

برنامج "مهمة خاصة" يعرض فى سهرة الخميس من كل أسبوع على الحياة 2 فى تمام الساعة العاشرة مساء، ويعاد الجمعة فى الواحدة ظهرًا، وهو من تقديم أحمد رجب ورئيس التحرير مريم يعقوب، والإخراج الخارجى إكرامى الطيب والإخراج العام لعبد الفتاح خضر.



أحمد-رجب-مقدم-مهمة-خاصة-(1)

أحمد-رجب-مقدم-مهمة-خاصة-(2)

أحمد-رجب-مقدم-مهمة-خاصة-(3)

أحمد-رجب-مقدم-مهمة-خاصة-(4)

أحمد-رجب-مقدم-مهمة-خاصة-(5)

أحمد-رجب-مقدم-مهمة-خاصة-(7)

أحمد-رجب-مقدم-مهمة-خاصة-(8)

أحمد-رجب-مقدم-مهمة-خاصة-(9)

أحمد-رجب-مقدم-مهمة-خاصة-(10)

أحمد-رجب-مقدم-مهمة-خاصة-(11)



موضوعات متعلقة


أحمد رجب يكشف محاولة قتل طالبة لزميلتها بـ"سم فئران" فى "مهة خاصة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أمين البربرى

احمد رجب خارب البيوت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة