تفاصيل سقوط خلية إرهابية فى سوهاج.. المتهمون يروجون للأفكار والمفاهيم التكفيرية بين الشباب.. ومصدر أمنى: رفضوا الصلاة مع الضباط بزعم أنهم كفرة.. والنيابة تقرر حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات

الخميس، 28 أبريل 2016 02:13 م
تفاصيل سقوط خلية إرهابية فى سوهاج.. المتهمون يروجون للأفكار والمفاهيم التكفيرية بين الشباب.. ومصدر أمنى: رفضوا الصلاة مع الضباط بزعم أنهم كفرة.. والنيابة تقرر حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات اللواء أحمد أبو الفتوح مدير أمن سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت النيابة العامة بسوهاج حبس 4 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، عقب إلقاء القبض عليهم لتكوينهم خلية إرهابية للترويج للأفكار والمفاهيم التكفيرية بين أوساط الشباب بالمحافظة، مستغلين فى ذلك طبيعة أعمالهم ووظائفهم، وعثر بحوزتهم على العديد من الأوراق التنظيمية التى تدعو للفكر التكفيرى وتكفير مؤسسات الدولة، ومحاولة حث المواطنين على عدم العمل.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء أحمد أبو الفتوح مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من إدارة الأمن الوطنى بالمديرية بورود معلومات أكدتها التحريات عن قيام 4 أشخاص بينهم شقيقين بتكوين خلية تكفيرية بناحية قريتى الشعارنة ونجع النجار ودائرة مركز سوهاج، ونشر ذلك الفكر من خلال مطبوعات وتلقينه للشباب مستغلين فى ذلك أعمالهم.

ونظرا لما تشكله الواقعة من مردود سلبى على الأمن العام تم وضع خطة كان من أهم بنودها تتبع عمل سير أعمالهم ونشاطهم والفئات التى يستهدفونها وطبيعة الفكر الذى يقومون بنشره من خلال المطبوعات، بالإضافة إلى فحص العناصر التى تتردد عليهم فى العمل وفى الأماكن العام.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم الدفع بمأمورية مدعومة بمجموعات قتالية برئاسة العميد أشرف أبو المكارم مدير فرع الأمن الوطنى، والعميد محمود صبرى مقدم الطيب حامد، والمقدم أحمد عبد المعطى بالاشتراك مع العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية بسوهاج.

وأسفرت عن ضبط كل من: محمد عبد العليم محمد 37 سنة مدرس لغة فرنسية وخطيب مسجد، وشقيقه "وليد" 26 سنة دبلوم صنايع يقيمان بقرية "الشعارنة" وصالح حسان أحمد 38 سنة حاصل على ليسانس آداب، وفراج أحمد عبد الله 36 سنة حاصل على دبلوم صنايع ويقيمان بنجع النجار بدائرة مركز سوهاج، للترويج للأفكار والمفاهيم التكفيرية واستغلال الأول لعمله فى مجال التدريس والخطابة بمحاولة نشر هذه الأفكار فى أوساط العناصر الشبابية، وتكفير العاملين بمؤسسات الدولة وتحريم التحاق الشباب بالقوات المسلحة أو العمل بهيئة الشرطة والقضاء، وقد تمكنت حملة أمنية من ضباط الأمن الوطنى بالتنسيق مع ضباط المباحث بعد استئذان النيابة العامة من ضبط المذكورين وبحوزتهم العديد من الأوراق التنظيمية والمطبوعات التى تدعو للفكر التكفيرى والتحريض ضد مؤسسات الدولة والعاملين بها، وقد تحرر بواقعة الضبط المحضر رقم 2675 إدارى مركز شرطة سوهاج وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

وكشف مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" أنه عقب إلقاء القبض عليهم دعا ضباط الحملة الأمنية المتهمين الأربعة لأداء الصلاة إلا أنهم رفضوا، وعللوا السبب أنهم كفرة ويعملون مع نظام كافر ومؤسسات الدولة من جيش وشرطة وقضاء كافرين، حتى إن من يلتحق بالتجنيد كافر وكل من يعلم مع الدولة كافر.


موضوعات متعلقة..


- ضبط خلية إرهابية تروج للأفكار التكفيرية بسوهاج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة