عضو البرلمان العالمى للبيئة:ليس لمصر دور فى حدوث التغيرات المناخية بالعالم

الخميس، 28 أبريل 2016 06:00 ص
عضو البرلمان العالمى للبيئة:ليس لمصر دور فى حدوث التغيرات المناخية بالعالم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وفيق نصير، استشارى الهندسة البيئية وعضو البرلمان العالمى للبيئة، إن مصر غير مؤثرة وليس لها أى دور فى حدوث التغيرات المناخية وتزايد الانبعاثات الحرارية التى يشهدها العالم أجمع فى الفترة الحالية وتمثل كابوسا رهيبا يهدد حياة البشر، لأنها تنتج كميات منخفضة من الكربون .

وأضاف الدكتور وفيق نصيف لـ"اليوم السابع"، أن اتفاقية التغير المناخى التى وقعت بباريس ديسمبر الماضى أكدت على أن جميع الدول أصبحت تقدر مدى خطورة الاحتباس الحرارة على المستقبل، وخاصة أن هناك بعض الدول كانت تشكك أن يكون الإنسان له دور تزايد الانبعاثات الحرارة وحدوث تغيير المناخى.

وأكد على أهمية تخفيف الدول الصناعية الكبرى انبعاثاتها بالإضافة إلى دعم الدول الفقيرة مواجهة آثار التغيرات المناخية والتكيف معها ومنها مصر.

كان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى، وقع يوم الجمعة الماضية على اتفاق باريس للتغيرات المناخية، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك بحضور زعماء ووزراء 171 دولة، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.



موضوعات متعلقة:


وزير البيئة لـ"اليوم السابع" من نيويورك: وقعنا على اتفاق باريس لتغير المناخ.. فهمى: سنعرض الاتفاقية على البرلمان المصرى للتصديق وكلمتى نيابة عن "السيسى" أمام الأمم المتحدة ليست "تقليدية" وموجهة للعالم

وزير البيئة يترأس جلسة عمل على هامش اتفاقية باريس لتغيير المناخ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة