محافظ أسوان يوجه بمضاعفة أكياس الدم فى مستشفى نصر النوبة

الخميس، 28 أبريل 2016 03:24 م
محافظ أسوان يوجه بمضاعفة أكياس الدم فى مستشفى نصر النوبة اجتماع محافظة اسوان مع لجنة التقارير بالمحافظة
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعطى اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، مهلة شهرا لتلافى كافة الملاحظات السلبية التى وردت فى تقرير لجنة المحافظ بعد زيارتها لمستشفى نصر النوبة المركزى.

جاء ذلك أثناء عرض اللجنة لتقريرها على محافظ أسوان بعد قيامها بزيارة مفاجئة للمستشفى.

وأكد "حجازى" ضرورة مضاعفة عدد أكياس الدم فى البنك التابع لمستشفى نصر النوبة، بعد قرار إجراء عمليات جراحية داخلها لتخفيف معاناة المرضى بنصر النوبة من مشقة التنقل لإجرائها بمستشفى كوم أمبو المركزى وغيرها من مستشفيات المحافظة، وأيضاً لمساهمة الاحتياطى من أكياس الدم فى التعامل الحالات الطارئة.

ووجه محافظ أسوان بندب طبيب تخدير كل يوم أربعاء لمستشفى نصر النوبة، من مستشفى كوم أمبو المركزى، للتعامل مع الحالات التى ستجرى لها عمليات جراحية.

يأتى ذلك كعملية مناورة للقضاء على مشكلة عدم وجود أطباء من المتخصصين فى التخدير، والذى يصل عددهم إلى 5 أطباء فقط على مستوى المستشفيات المركزية بالمحافظة

وكلف "حجازى" مدير عام الصحة بمراجعة الأخطاء الإدارية والمخزنية وشئون العاملين، خاصة العمل على تحقيق الانضباط فى مواعيد حضور وانصراف الأطباء والممرضين والإداريين، لضمان تقديم الخدمة بمستوى ثابت على مدار اليوم، بالإضافة إلى التنسيق بين مرفق الإسعاف والمستشفى فى نقل الحالات الطارئة لمستشفى أسوان الجامعى، ولا سيما أن إمكانياتها الطبية لا تستطيع استيعاب كافة الحالات المحولة لها والتى تحتاج للعناية المركزة .

ولفت إلى أنه بافتتاح مستشفى أسوان العام الجديد سيتيح خيارات جديدة، ويحد من مشكلة نقل الحالات الطارئة من المستشفيات المركزية والنوعية والوحدات الصحية.


موضوعات متعلقة:



محافظ أسوان يوجه مسئولى التأمين الصحى برفع كفاءة الأجهزة الطبية

بالصور.. جولة مفاجئة لمحافظ أسوان بالمناطق الشعبية والسكنية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة