من الموف لـ الفوشيا إلى قلم التحديد ..كيف تطورت موضة الروج فى السينما

الخميس، 28 أبريل 2016 09:00 م
من الموف لـ الفوشيا إلى قلم التحديد ..كيف تطورت موضة الروج فى السينما الروج البينك الفاتح
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"روووج..واكلة منه صوباعين" الجملة الأشهر عن الروج فى السينما والتليفزيون، التى قالها الفنان محمد صبحى، ليدل على تعلق الفتيات بالروج وكثير من الفتيات يعتبرن أحمر الشفاه أو "الروج" من أهم مستحضرات التجميل التى يفضلن استخدامها فى معظم الأوقات، لأنه من الأشياء التى تعطى جاذبية للوجه.

وقد جسدت الأعمال الفنية فى السينما والتليفزيون مراحل تطور الروج و ألوانه، وذلك من خلال ألوان الروج ودرجاته التى وضعتها عدد من الفنانات، وعكست من خلالها موضة الروج فى كل فترة.


1-الروج فى السبعينيات:



وكان اللون الموف هو السمة الرئيسية لموضة الروج فى السبعينيات، و ظهر ذلك واضحاً فى عدد من الأفلام السينمائية فى هذه الفترة، مثل فيلم "الحفيد" الذى ظهرت فيه النجمة ميرفت أمين بلون الروج الموف.

روج 1
ميرفت آمين بلون الروج الموف



2-الروج فى الثمانينات:



أما الروج فى هذه الفترة فمر بعدة مراحل، فى البداية كان امتداداً لفترة السبعينات وظل الروج الموف فترة قليلة من الثمانيات، حتى احتل الروج الفوشيا مكانه وظل اللون الفوشيا يزيد من درجاته الداكنة، حتى وصل إلى أغمق درجاته فى منتصف الثمانينات، ودخل معه اللون البرتقال ، والبنى الفاتح.

روج 2
لون الروج الفوشيا



روج 3
لون الروج البنى


روج 4
درجات فاتحة من اللون البرتقالى



3-الروج فى التسعينيات:



وفى بداية التسعينيات انتقل الروج إلى مرحلة الألوان الداكنة مثل الأحمر والنبيتى و البنى الداكن، وفى آخر التسعينيات ظهر قلم التحديد ليضفى على الروج لمسة جمالية طغت على وجوه فتيات هذه الفترة، ومن أبرز ألوان أقلام التحديد الأحمر و البنى و البتنجانى.

روج 5
اللون النبيتى الداكن



روج 6
قلم التحديد النبيتى



روج7
اللون النبتى الفاتح



4-الروج فى الألفينات:



وانقسم الروج فى فترة الألفينات إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى هى المرحلة المستوحاة من فترة أواخر التسعينيات و ظهر قلم التحديد لكن بألون فاتحة مع درجات اللون الفاتح، ثم بدأت درجات اللون الفاتح مثل البينك والموف الفاتح، وحالياً عادت الألوان الداكنة لتتصدر المشهد من جديد.

روج8
درجات البتنجانى الفاتحة


روج9
اللون البينك الفاتح




موضوعات متعلقة:




كيف تختارى ألوان أحمر الشفاه المناسبة لإطلالتك على الشاطئ؟



من شفايف مارلين مونرو لعيون أديل.. جميلات حيرن البنات بمكياجهن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة