وزارة الرى توقع مذكرات تفاهم مع كوريا الجنوبية والهند لدعم الخبرات

الخميس، 28 أبريل 2016 12:53 م
وزارة الرى توقع مذكرات تفاهم مع كوريا الجنوبية والهند لدعم الخبرات وزارة الرى توقع مذكرة تفاهم مع كوريا الجنوبية لدعم الخبرات
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مشتركة مع قطاع التدريب الإقليمي والمركز الدولى للتعليم التابع لهيئة المجتمعات الريفية الكورية الجنوبية، لدعم تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال الري وموارد المياه.

جاء ذلك على هامش اجتماعات المؤتمر الإقليمى الرابع للجنة الدولية للرى والصرف، بحضور الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل وزارة الموارد المائية والرى، ونائب عن الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى الذى عقد بأسوان على مدار يومين .

من جانبها، قالت المهندسة زبيدة محمد فتح الله، رئيس قطاع التدريب الإقليمي بالوزارة، إن المذكرة تهدف إلى تنفيذ أنشطة التعاون في مجال البرامج التدريبية المشتركة وتبادل الخبرات والخدمات الاستشارية وزيارات الخبراء.

كذلك قام قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى، برئاسة المهندسة ناهد عبدالفتاح، بالاتفاق مع الجانب الهندي ، على توقيع مذكرة تفاهم في مجال الموارد المائية والرى وإعداد مسودة مذكرة تفاهم تتضمن التعاون في عدة مجالات، ومنها استخدام الطاقة الشمسية في الري الحديث وتشغيل الآبار الجوفية ومحطات الري والصرف.

كما تضمنت المذكرة مشروعات الحماية من الفيضانات ومجابهة السيول، إلى جانب إنشاء السدود والخزانات، بالإضافة إلى مشروعات معالجة المياه المتعلقة بنوعية المياه والإدارة المتكاملة للموارد المائية، وكذا مشروعات تطوير الري، فضلا عن إجراء الأبحاث المتعلقة بمجابهة الآثار الناتج عن التغيرات المناخية.
كما تشمل المذكرة التعاون في المشروعات الخاصة بروابط مستخدمي المياه والتوعية وإرشاد المزارعين في مجال الرى وتبادل .


موضوعات متعلقة



"الرى": الانتهاء من حل مشاكل الصرف الزراعى لمصرفى "قلابشو وزيان" بالدقهلية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة