"أزعرينا والسحلاوى".. كيف سيطر المصريون على هاشتاج "أجمل اسم فى تويتر"؟!

الجمعة، 29 أبريل 2016 02:15 م
"أزعرينا والسحلاوى".. كيف سيطر المصريون على هاشتاج "أجمل اسم فى تويتر"؟! تويتر - أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن هاشتاج "#اجمل_اسم_مر_عليك_فى_تويتر" أن يحتل مكانة واضحة اليوم فى المواضيع الأكثر تداولا فى عدد كبير من بلدان الوطن العربى، ودون الآلاف من مختلف البلدان العربية عليه للتعبير عن أغرب الأسماء التى تمر عليهم فى موقع التدوينات القصيرة، ولكن فى ساعات قليلة تمكن المصريون من حجز المكان الأكبر على الهاشتاج الذى جمع حتى الآن ما يزيد عن 17.6 ألف تغريدة.

تويتات أحلى اسم مر عليك فى تويتر (1)

على موقع تويتر كثيرًا ما يظهر المغردون بأسماء مستعارة، وغالبًا ما يحاولون الابتكار فى تلك الأسماء ليتمكنوا من لفت الأنظار، وجمع المزيد من المتابعين فى بعض الأحيان، وفى أحيان أخرى يكون الابتكار لتقديم فكرة أو التعبير عن اتجاه صاحب الحساب وطريقة إدارته حسابه، خصوصًا أن كثيرًا من الحسابات لا تكون حسابات شخصية، بل هناك حسابات ساخرة، وحسابات لأهداف سياسية، وحسابات تجارية ولذلك يعد الابتكار فى اختيار الأسماء أحد أبرز العلامات لموقع التغريدات الشهير.

تويتات أحلى اسم مر عليك فى تويتر (2)

وسيطرة المصريين الملاحظة ببساطة على الهاشتاج لم تأتِ من فراغ، ستجد عشرات الأسماء التى ابتكرها أبناء المحروسة على حساباتهم، تضع بصمتها بوضوح على التغريدات مثل "ازعرينا" و"السحلاوى" و"أنثى الجرجير" و"منجاية" و"بسطويس زمانه".

تويتات أحلى اسم مر عليك فى تويتر (3)

"تويتر" لم يهرب من قلشات المصريين، وضموا اسمه لقائمة أفكارهم مثلما رصد أحد المغردين "زعيم تويتر وبنت أخو تويتر وبنت خاله عمه تويتر إيه ياجدعان هو تويتر ملوش أهل يسألوا عنه".

تويتات أحلى اسم مر عليك فى تويتر (4)


موضوعات متعلقة ..



بالصور.. هاشتاج"England not safe" ينتشر فى بريطانيا بعد مقتل شريف حبيب

هاشتاج "السعودية فى كلمتين" يتصدر "تويتر"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة