بالفيديو.. حصاد نصف نهائى الدورى الأوروبى.. ليفربول يسقط لأول مرة فى البطولة برصاصة من غواصات فياريال.. إشبيلية يعود بتعادل ثمين من شاختار.. عوامل التفاؤل تخدم الإسبان فى الطريق لنهائى بازل

الجمعة، 29 أبريل 2016 12:51 ص
بالفيديو.. حصاد نصف نهائى الدورى الأوروبى.. ليفربول يسقط لأول مرة فى البطولة برصاصة من غواصات فياريال.. إشبيلية يعود بتعادل ثمين من شاختار.. عوامل التفاؤل تخدم الإسبان فى الطريق لنهائى بازل فرحة فياريال بالفوز
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت جولة الذهاب من الدور نصف النهائى لبطولة الدورى الأوروبى دون الكشف عن ملامح نهائى البطولة الذى سيقام 18 مايو المقبل على ملعب "سانت جايكوب بارك" فى مدينة بازل السويسرية، حيث مازالت فرص الفريق الأربعة فى التأهل سانحة، عقب النتائج غير الحاسمة التى انتهت مباراتى ذهاب قبل نهائى "يوروبا ليج".

ونستعرض فى التقرير التالى أبرز أحداث مباراتى قبل نهائى يوروبا ليج..

فياريال 1-0 ليفربول


فريق فياريال حقق المطلوب بالفوز الصعب على ضيفه ليفربول بنتيجة 1-0 فى المباراة التى أقيمت على ملعب "مادريجال، حيث تعتبر هذه الهزيمة الأولى للريدز فى البطولة هذا الموسم، بعدما ابتعد الفريق عن الخسارة فى 12 مباراة متتالية منذ انطلاق المسابقة.


نصف-نهائى-الدورى-الأوروبى-(1)

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق أدريان فى الدقيقة 92 من زمن المباراة ليقتل أصحاب الأرض الضيوف بهذا الهدف، حيث خسر ليفربول 4 من آخر 5 مباريات ضد الأندية الإسبانية فى البطولات الأوروبية.

ومن المقرر إقامة مباراة العودة الخميس المقبل على ملعب "أنفيلد روود".


تكريم ضحايا كارثة هيلزبره:


حرصت جماهير فياريال تكريم ضحايا الريدز الذين راحوا لضحية الإهمال فى مباراة نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى عام 1989 أمام نوتنجهام فورست فيما يعرف باسم "كارثة هيلزبره"، حيث رفع مشجعو فياريال علم كبير مكتوب عليه "لن تمشى وحيدا أبدا" ورقم 96 فى إشارة للمتوفين، بعد توصل محكمة إنجليزية مؤخرا إلى أن الشرطة هى السبب فى هذا الحادث.

شهدت المباراة رفض ستوريدج الإحماء مع زملائه الاحتياطيين ليتوجه إلى غرفة خلع الملابس.


أغلب فترات المباراة سيطر عليها الملل من خلال انحسار اللعب فى وسط الملعب فقط دون خطرة على مرمى الفريقين، لكن الإثارة كانت من مدربى الفريقين، حيث دخل الثنائى كلوب ومارسيلينو فى مشادة كلامية على خط التماس بسبب إحدى الكرات.

فرص الفريقين:


سيكون على ليفربول الفوز بفارق هدفين لضمان التأهل للنهائى، بينما فياريال سيحتاج للتعادل أو الخسارة بفارق هدف ليحجز مكانه فى نهائى بازل.

ومن عوامل تفاؤل الغواصات الصفراء أم من الفرق الـ5 الماضية التى خسرت 1-0 خارج أرضها فى نصف نهائى البطولة، 4 استطاعت التأهل عدا ليفربول فى 2010.



شاختار 2-2 إشبيلية


إشبيلية الإسبانى عاد بتعادل ثمين من ملعب شاختار دونتسيك بهدفين لمثلهما على ملعب "دونباس أرينا"لتكون هذه أول مباراة للفريق الأوكرانى التى لا يفوز فيها على ملعبه بالبطولة هذا الموسم.
أهداف إشبيلية جاءت عن طريق فيتولو وكيفين جاميرو، بينما حملت ثنائية شاختار مارلوس روميرو، وتاراس ستيفانينكو.

تعرض مارتين كرون ديلى، لاعب إشبيلية، لإصابة خطيرة فى الركبة بعد دقائق من نزوله كبديل فى المباراة.


Michael Krohn-Dehli With A Horrible Knee Injury... by wittyfutty
بعد تسجيله الهدف الثانى لإشبيلية، أصبح جاميرو مشاركاً فى 6 أهداف، خلال آخر 4 مباريات لفريقه بالبطولة، بواقع 4 أهداف سجلها وهدفين صنعهما.

نصف-نهائى-الدورى-الأوروبى-(2)



فرص الفريقين:


بهذا التعادل سيكتفى إشبيلية للصعود للمباراة النهائية بالفوز بأى نتيجة أو التعادل السلبى أو 1-1 فى مباراة الإياب، التى تقام على ملعبه الخميس المقبل، بينما سيحتاج شاختار للفوز بأى نتيجة أو التعادل بنتيجة أكبر من 2-2.

عوامل تفاؤل إشبيلية أنه دائما يتأهل عندما يتعادل 2-2 فى مباراة الذهاب من الأدوار الإقصائية فى البطولة، وكانا فى مرتين أمام شاختار وماريبور.




أخبار متعلقة:

بالفيديو.. فياريال يقتل ليفربول بهدف متأخر فى نصف نهائى الدورى الأوروبى

بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن ليفربول وفياريال قبل موقعة "يوروبا ليج"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة