"دويتش فيله": ألمانيا تعتزم نشر قوات إضافية فى لتوانيا لردع روسيا

الجمعة، 29 أبريل 2016 07:17 م
"دويتش فيله": ألمانيا تعتزم نشر قوات إضافية فى لتوانيا لردع روسيا الجيش الألمانى
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار المانيا


أكدت تقارير إعلامية ألمانية، أن برلين تبحث إرسال قوات عسكرية إلى لتوانيا كجزء من قوات حلف الناتو لطمأنة أعضاء الحلف فى منطقة شرق أوروبا المتخوفين من النفوذ الروسى، وأن ألمانيا حذرة أيضا من استفزاز موسكو بتلك الخطوة.

وذكر الموقع الإلكترونى لشبكة "دويتشه فيله" الألمانية، اليوم الجمعة، أن وزارة الدفاع الألمانية ألمحت إلى استعدادها لتكثيف دعمها العسكرى لحلفائها بالناتو فى شرق أوروبا كجزء من جهودها لردع روسيا.
وبحسب الموقع ذاته، فإن وكالة الأنباء الألمانية "دى بى إيه" أكدت بالأمس ذلك القرار بعد تقارير إعلامية نشرتها مجلة "دير شبيجل" وصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" فى الشأن نفسه.

وأثار التدخل الروسى فى أوكرانيا وضم شبه جزيرة القرم مخاوف بين دول حوض البلطيق الصغيرة، بالإضافة إلى بولندا، إزاء نوايا روسيا وسلوكها فى المنطقة. وبناء على طلبات من تلك الدول، فإنه من المتوقع أن ينهى الحلف، فى القمة المزمع عقدها فى يوليو المقبل بالعاصمة البولندية وارسو، تفاصيل خطته لتقوية القدرة والاستعداد القتالى فى أوروبا الشرقية.

وأوضحت التقارير الإعلامية الألمانية أن الاتفاق سيشمل نشر ألمانيا لكتائب دورية تتكون من 150 إلى 250 جنديا فى لتوانيا لقيادة قوة تحالفية أوسع قوامها ألف جندى، كانت الولايات المتحدة قد أكدت الأسبوع الجارى التزام ألمانيا تجاه دول شرق أوروبا خلال زيارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لمدينة هانوفر الألمانية، حيث شارك أيضا قادة بريطانيا وفرنسا وإيطاليا فى محادثات حول كيفية تقوية الجبهة الشرقية للحلف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة