ميزانيتك على القد؟ .. نصائح للعروسة لتجهيز المطبخ بأقل من 5000 جنيه

الجمعة، 29 أبريل 2016 07:00 ص
ميزانيتك على القد؟ .. نصائح للعروسة لتجهيز المطبخ بأقل من 5000 جنيه الـ"حلل" أهم قطع جهاز العروس
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل عروسة مقبلة على الزواج وتريد أن تتبع سنة الله ورسولة وتكمل نصفها الثانى، يجب أن تتخلى تماماً عن " الأفورة" والمبالغة فى شراء جهاز منزلها، حتى تتجنب أ تأخير بسبب تعثرها فى استكمال احتياجاتها، ويعتبر جهاز المطبخ المكلف به اهل العروسة من أكثر الأشياء التى تنفق الكثير من الأموال وتخصص له ميزانيات طائلة، قد تصل إلى عشرات الألاف، بسبب تكرار الأطقم وتعدد الأدوات التى تستخدم لنفس الغرض.

لذلك نقدم 5 نصائح تعينك أثناء اختياراتك لأدوات المطبخ الأساسية التى لا يمكن الاستغناء عنها، لتقومى بمهامك داخل المطبخ، فحتى إذا كانت ميزانيتك 5000 جنيه تستطيعين أن تستغليها فى اقتناء كل أدواتك التى تحتجينها فعلاً.

5 نصائح تساعدك على التقليل من ميزانية جهاز المطبخ


37263
طقم حلل

-ابتعدى تماماً عن شراء الحلل الصاج والتيفال والسيراميك وغيرها من الأغراض التى لها نفس الحاجة، واكتفى فقط " بالاستنانلس" سهلة الغسيل والتى يحتوى الطقم منها على مقاسات مختلفة ويتراوح سعرها بين 900: 1800.
38326
طقم صينى

- لا داعى لتعدد أنواع الأطباق " البايركس، الألمونيا، الأركوبال" ويمكن الاكتفاء بالصينى فقط ونتجاهل تماماً شراء الأطقم الضخمة منه ونكتفى بالتى تحتوى على 6 أطباق من كل شكل، ويتراوح سعرها من 1000: 2000.
34864
طقم معالق بسيط

- ما الفائدة لحقيبة المعالق العملاقة التى تحتوى بعضها على الكريستال والبعض الأخر ماء الذهب والفضة، ويفضل أن تكتفى "بالمرجحة" أو العلقة التى تكفى للاستخدام الشخصى وتحتوى على 6 معالق 6 شواك وسكاكين ومعالق صغيرة، فأنتما فى النهاية 2 فقط فلا داعى للمبالغة.
5002-1_neu
مايكرويف

- لا داعى لاقتناء فرن كبير وفرن صغير و " مايكرويف"، فالبتجاز الأساسى يحتوى على فرن، فلماذا كل هذه الأجهزة الكهربائية، لمجرد تقليد أقاربنا وأصدقائنا، وإذا حكم الأمر يمكن الاستعانة " بالمايكرويف" الصغير لتسخين الطعام والذى قد يصل سعره إلى 900 جنيه.
660737
خلاط

- الخلاط العادى والعصارة التى قد يتراوح أسعارهما من 300:500 بديل عملى جداً "للكتشن ماشين"، ففى بداية الزواج لا يتردد ضيوف كثيرة على البيت وبالتالى تحضير العصائر بكميات أو إقامة عزومات عملاقة أمر غير مطروح، لذلك لا داعى للمبالغة أو التقليد وحسب.


موضوعات متعلقة



لعاشقات التقاليع.. 9 قطع فى جهاز العروسة تحدد شخصيتها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة