"وفد الفيوم" باحتفال تحرير سيناء: لننتقل من المظاهرات إلى ميادين العمل

الجمعة، 29 أبريل 2016 12:53 ص
"وفد الفيوم" باحتفال تحرير سيناء: لننتقل من المظاهرات إلى ميادين العمل احتفالات سيناء
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد مبروك، رئيس اتحاد شباب الوفد، إن الشباب يمثل 66 % من سكان مصر ولابد أن يكون له دور فى التنمية من خلال انتخابات المحليات القادمة، والتى ستضم 25 % من شباب مصر، حتى يؤدى دوره فى مراقبة 150 مليار من ميزانية الدولة يتم توجيهها للمحليات ولم تكن مراقبة فى وقت سابق خاصة أن المراقبين على هذه الميزانية يمثلون السلطة التنفيذية.

وأضاف أن الفساد الإدارى الذى تفشى فى عهود مضت وأن الأوان لمكافحته من خلال المحليات المقبلة وإذا كان رئيس الجمهورية قد أعلن أن عام 2016 هو عام الشباب فان أمام شباب مصر الفرصة لكى تتحول مصر إلى "اللامركزية"، داعيا الشباب للتحول من ميادين المظاهرات الى ميادين العمل والانتاج.

وتابع:" نمتلك مؤسسات محلية لكنها فى السابق لم تكن تعبر عن الشعب المصرى"، مشيرا إلى أن هناك دول كثيرة استطاعت النهوض من خلال المحليات والتى لونجحت فسوف يكون لها دور كبير فى وقف الهجرة إلى الخارج بالاضافة إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات وتنفيذ تجاربهم الخاصة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها حزب الوفد بمحافظة الفيوم مساء أمس الخميس، بالتعاون مع قصر الثقافة بالمحافظة، بأعياد سيناء وعيد العمال، والتى شهدها المهندس حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، والدكتور صابر عطا عضو الهيئة العليا للوفد ورئيس لجنة الحزب بالفيوم، وعبد العظيم الباسل ، ومحمد مبروك رئيس اتحاد شباب الوفد، والدكتور شيماء الروبى أخصائية الصحة النفسية ومدير مركز التميز العلمى بالفيوم، وكل من ممدوح الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وأشرف عزيز ومنجود الهوارى وهشام والى، أعضاء مجلس النواب.

وأكد المهندس حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب رفض قانون الخدمة المدنية وقام باعداد مشروع آخر تم توقيع 80 من النواب عليه وسوف يقدم إلى المجلس مع المشروع المقدم من الحكومة، آملا أن يحظى مشروع الوفد بثقة مجلس النواب، مشيرا إلى أن الوفد لا يعارض فقط بل يقدم الحلول، واضاف أن الحزب لديه أيضا مشروع للنهوض بالمحليات .

وأوضح أن:" الشفافية هى أساس التنمية، ونطلب من الدولة أن تعامل المواطن كمواطن له حقوق وعليه واجبات ونحن فى مناسبة عيد العمال نطالب بقانون عمل موحد يعطى للعامل الحق وأيضا يلزمه بالواجبات "، مطالبا الجميع بأن يستشعر الخطر الذى تمر به مصر وأن يبذل المواطنون قصارى جهدهم حتى ننهض بالاقتصاد المصرى الذى هو حاليا فى وضع صعب".

ولفت الخول إلى أن التنمية يجب أن تمتد الى كل محافظات مصر وليس سيناء فقط أومحافظات بعينها وأن نركز على قضية الانتماء لأنه هو الأساس فى التنمية.



موضوعات متعلقة


حزب وفد بالفيوم يطالب النواب بتبنى مؤتمر اقتصادى لتنمية المحافظة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة