على الحرف التراثية..

إلهام صلاح الدين: متاحف مصر تواجه البطالة.. و"الآثار" تنظم ورش تدريبية

الأحد، 03 أبريل 2016 04:14 م
إلهام صلاح الدين: متاحف مصر تواجه البطالة.. و"الآثار" تنظم ورش تدريبية إلهام صلاح الدين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت إلهام صلاح الدين، رئيسة قطاع المتاحف، إن القطاع يقوم بعمل دورات تدريبية، وذلك فى إطار خطة قطاع المتاحف فى إطار تفعيل دور المتحف المجتمعى وإيجاد حلول للمشاكل المجتمعية مثل البطالة وغيرها، بالإضافة للحفاظ على الموروث الحضارى والهوية المصرية.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القطاع بدأ بعمل ورش لبعض السيدات غير العاملات لتعليمهن مجموعة من الحرف التراثية تطبيقا على مجموعة القطع الأثرية المعروضة بالمتحف القبطى وزيادة العلم والمعرفة بتراثنا وحضارتنا، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وتابعت إلهام صلاح الدين، أن دور المتاحف هو إلقاء الضوء على الحرف التقليدية التى باتت أن تنقرض وتتضاءل فى ظل التقدم الحضارى والثقافات المختلفة فكان لازما علينا كأثريين بالتوعية الأثرية والتثقيفية للحفاظ على هذه الحرف والتعريف بأهميتها لأنها من الموروثات، وهى التى تميز الحضارة المصرية.

وأشارت إلهام صلاح الدين إلى أن المتحف القبطى يقوم بإعداد ورشتين للحرف التراثية للمجتمع المحيط بالمتحف القبطى بمعرفة القسم التعليمى بالمتحف، وأيضا متحف ركن حلوان بإعداد دورة تدريبية فى هذا الإطار، للحفاظ على التراث الحرفى والذى سيُصبِح جزءا لا يتجزء من المتاحف.


موضوعات متعلقة..


- والمذكرة القانونية "كلمة السر".. "الثقافة" تعيد رئيس "المتاحف والمعارض" السابق إلى منصبه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة