بالصور.. غمض عنيك وارقص بخفة ودلع.. فى شوارع القاهرة

الأحد، 03 أبريل 2016 12:09 ص
بالصور.. غمض عنيك وارقص بخفة ودلع.. فى شوارع القاهرة بالرينا فى القاهرة
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المصور "دانى شيتاجى" أمريكى الجنسية، صاحب فكرة مشروع راقصة البالية الشارع، وتتلخص فكرة المشروع فى "بالرينا" تؤدى حركات استعراضية فى الشارع أو الأماكن التاريخية أو الشواطئ، دون ارتداء زيها المخصص، ليقوم المصور بالتقاط هذا المشهد التعبيرى.
بالرينا فى القاهرة (1)
واحتذى بالفكرة شابان مصريان ليظهرا جمال القاهرة، وتم نشر بعض ما فعلاه فى شوارع القاهرة على الفيس بوك، وهما محمد طاهر وأحمد فتحى قررا بهذه الطريقة إبراز جمال القاهرة بطريقة مختلفة، فنزلا إلى شوارعها لتصوير مجموعة من راقصات الباليه، يمارسن فنَّهن فى الهواء الطلق، و يعتبر هذا أسلوب من أساليب تروج للسياحة عن طريق اظهار جمال شوارع القاهرة.
بالرينا فى القاهرة (2)
والفنانان ربطا فنًّا تعبيريًّا مسرحيًّا تعود جذوره إلى أكثر من 600 عامٍ بمشاهد من أحد أقدم المدن فى العالم، بغية عرض صورٍ تجذب أنظار من يراها، ونجحا فى ذلك.

بالرينا فى القاهرة (3)
سمَّيا مشروعهما "راقصات باليه فى القاهرة" وقدَّما ذلك حرفيًّا، و شاركهم المشروع بسنت أبو باشا ومريم الجبالى ونور الجزار، الراقصات المحترفات بدار أوبرا القاهرة، لتصوير تابلوهاتٍ فنيةٍ مدهشة.
بالرينا فى القاهرة (4)
اهتمَّا أيضًا بعرض أماكن مختلفةٍ من القاهرة، غلب على بعضها الطابع الأثرى كشارع المعز، فيما حملت أخرى صبغة الحداثة، كأحد جراجات منطقة المعادى، بالإضافة إلى منطقة القلعة، وسط البلد و الزمالك.
بالرينا فى القاهرة (5)
وقال محمد طاهر مخرج أفلام تسجيلية ومنتج فنى، وعمل مساعد مخرج فى فيلم نوارة مع المخرجة هالة خليل والمعروض حاليا فى السينما، بالإضافة إلى فيلم اشتباك مع المخرج محمد دياب، أن التصوير فى شوارع القاهرة استغرق 4 أيام.
بالرينا فى القاهرة (6)
وأضاف "طاهر" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كل الصعوبات التى واجهوها كانت فى استخراج تصاريح بعض الأماكن التى كانوا يتمنون التصوير فيها، موضحا أن المشروع لم ينته وجارى العمل عليه والتصوير فى أماكن جديدة.
بالرينا فى القاهرة (7)
وأوضح مخرج الأفلام التسجيلية أنهم كانوا يستهدفون القاهرة فقط، لكن بعد تلقيهم دعوات من خارج القاهرة فإنهم يدرسون الفكرة، مضيفا أنهم لم يستغلوا مجهودهم كاملا فى المشروع وذلك لأنهم يصورون فى أوقات فراغهم.
بالرينا فى القاهرة (8)
وأشار محمد طاهر إلى أن هناك محاولات للتعاون مع مصورين وراقصات بالية جدد من خارج الفريق، موضحا أن الهدف الأساسى للمشروع هو اكتشاف القاهرة بشكل مختلف.

بالرينا فى القاهرة (9)

بالرينا فى القاهرة (10)

بالرينا فى القاهرة (11)


موضوعات متعلقة..


بالصور.. "المعز لدين الله الفاطمى".. حكاية شارع شاهد على التاريخ من البداية إلى التجديدات.. الترميمات قيمتها 50 مليون جنيه وحافظت على الروح التراثية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة