بالفيديو.. شاهد طوابير الآباء للبحث عن اللبن المدعم فى القاهرة

الأحد، 03 أبريل 2016 05:03 م
بالفيديو.. شاهد طوابير الآباء للبحث عن اللبن المدعم فى القاهرة طوابير - أرشيفية
كتب إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر أزمة نقص اللبن المدعم، وظهوره فى الأسواق السوداء بأسعار تتخطى الـمائة جنيه ، عقب أزمة الدولار، وسط صرخات الآباء خوفًا من وفاة أبناءهم لعدم اكتمال تغذيتهم، فيما تستمر حرب الاتهامات بين الصيادلة ببيع بعضهم الألبان للأقارب والسوق السوداء.

يقف المئات من المصريين في طوابير طويلة أمام صيدلية الإسعاف بمنطقة وسط البلد ؛ في محاولة لاقتناص علبة لبن أطفال مدعم؛ لاختفائه من الصدليات، وسيطرة السوق السوداء عليه

وقال مواطن فضل عدم ذكر اسمه – أن هناك مافيا تستفيد من التضارب الموجود بالوزارة، وأن بعض شركات استيراد الألبان أصحاب المصلحة فى تأخير المناقصة الجديدة حتي يستطيعون تحقيق أرباح أكبر.

وأضاف أن هذه المجموعة تعد صاحبة قرار خفض الكمية المستوردة من الخارج، ما تسبب فى الأزمة الحالية، مؤكدا أن المناقصة الجديدة لن تتم قبل 5 أشهر.

فيما قال أحد المواطنين ، إن الحكومة تتحمل جزءا كبيرا من الأزمة؛ بعدما رفضت إنشاء مصنع لإنتاج الألبان فى مصر، بدلا من استيرادها والقضاء على الأزمة بشكل جذرى؛ خاصة أننا نستورد سنويا بما يتجاوز المليار جنيه من دول مختلفة، في حين أن تكلفة إنشاء المصنع لا تتجاوز 100 مليون جنيه وتنتهى الأزمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة