كاتب سعودى: إنقاذ النظام العربى مرهون بالتعاون المصرى - السعودى

الأحد، 03 أبريل 2016 12:58 م
كاتب سعودى: إنقاذ النظام العربى مرهون بالتعاون المصرى - السعودى الرئيس السيسى والملك سلمان - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب السعودى خالد الدخيل، أن هناك إجماع على أن الأمل بإنقاذ النظام العربى معلق على تعاون مصرى- سعودى، من خلال الزيارة المرتقبة للعاهل السعودى لمصر.

ووفقا للكاتب السعودى، قد يتحقق شىء من هذا الأمل فى زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر، مضيفا أن ما يبقى على هذا الأمل أن الرياض والقاهرة هما آخر ما تبقى من أعمدة النظام العربى.

ووفقا للكاتب السعودى أن أول متطلبات التعاون بين البلدين الالتقاء على رؤية مشتركة للوضع العربى، وأهم عناصر هذه الرؤية حالياً رفض فكرة الميليشيا، بما تمثله من تهديد لمفهوم الدولة العربية وهويتها ووحدتها واستقرارها، وقبل ذلك رفض الطائفية بكل أطيافها كأساس ومبرر لفكرة الميليشيا.

ورجح الكاتب، أن تقوم الرياض بدور وساطة بين مصر وتركيا لتخفيف حدة الاحتقان بينهما، لافتا إلى أن موضوع هذه الوساطة سيكون من بين المواضيع التى سيطرحها العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناء زيارته مصر، لأنها تعتبر أن تنسيقاً على الأقل بين الرياض والقاهرة وأنقرة ضرورى لإعادة التوازن للمنطقة أمام الانكفاء الأميركى، والهجوم الروسى، وتحالف ما يسمى جبهة الممانعة بقيادة إيران.



موضوعات متعلقة..



- لجنة التنمية القطاعية توصى بسرعة الانتهاء من مشروع ربط الكهرباء مع السعودية

http://www.youm7.com/story/2016/4/3/لجنة-التنمية-القطاعية-توصى-بسرعة-الانتهاء-من-مشروع-ربط-الكهر/2658334#

- وزير الأوقاف: مصر والسعودية عصب الأمتين العربية والإسلامية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة