مصر للبترول:30% تراجعا فى نشاط تموين الطائرات بالوقود بسبب الركود بالمطارات

الأحد، 03 أبريل 2016 09:51 ص
مصر للبترول:30% تراجعا فى نشاط تموين الطائرات بالوقود بسبب الركود بالمطارات المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول، إن نشاط الشركة فى تموين الطائرات بالوقود تراجع بنسبة 30% بسبب ركود حركة الطائرات فى المطارات المصرية، لافتا إلى أن ذلك يعد تحدى كبير تعمل الشركة على التغلب عليه.

وأضاف المهندس محمد شعبان فى تصريحات خاصة "لليوم السابع"، أن إجمالى حصة الشركات العاملة فى مجال تزويد الطائرات بالوقود تبلغ 4 آلاف طن يوميا، تسيطر مصر للبترول كشركة وطنية كبرى على نسبة 80% منها، فيما تبلغ حصة كلا من شركتى "توتال واكس موبيل" 20 %.

وأشار إلى أن حصة "مصر للبترول" فى تموين وقود النفاثات، كانت تسير بمعدل 3 آلاف طن يوميا، وتراجعت إلى أقل من 2000 طن يوميا، لافتا إلى أن الشركة تتغلب على هذا التحدى الكبير بتنشيط المنتجات الرئيسية والزيوت وتقليل المصروفات والانفاق الداخلى، من أجل تحقيق ارباح فى نهاية العام المالى للشركة.

وكان المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول، قد أكد أنه جار إضافة 10 محطات تموين سيارات جديدة، لخدمة بعض قرى ومدن محافظات الصعيد، لافتا إلى أن منافذ التسويق الجديدة هى محطة بغداد الأقصر والديسمى بالجيزة وأشمنت بمركز ناصر بنى سويف.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحطات الجديدة تشمل أيضا، "محطة حوض داود ملوى وأبوجرج فى محافظة المنيا ومحطتى حوض الربانية ونزهة الهيش بسوهاج ومحطة قرية غياضة فى بنى سويف والقرنة بالأقصر وموط بالوداى الجديد".

وأشار رئيس شركة مصر للبترول أنه جارى إنشاء محطتين جديدتين ببنى سويف والمنيا لخدمة الطريق الزراعى، مؤكدا أن قطاع البترول ينفذ عددا من مشروعات إقامة منافذ تسويق جديدة للمنتجات البترولية وتطوير المنافذ القائمة لمواكبة خطة التنمية وتأمين إمداد الوقود.

وكشف المهندس محمد شعبان، فى نهاية سبتمبر الماضى لـ"اليوم السابع" أن الشركة انتهت من أعمال تطوير 60 محطة وقود تابعة لها منذ بداية شهر يناير الماضى وحتى شهر سبتمبر فى محافظات الوجه القبلى والبحرى والأقاليم للعمل على جذب العملاء.

وأضاف أن خطة الشركة خلال العام المالى 2015 تستهدف بجانب التطوير إنشاء 27 محطة وقود جديدة، على أن يتم العمل فيها والانتهاء من تنفيذها ودخولها الخدمة قبل نهاية العام الحالى 2015.


موضوعات متعلقة..


- وزير البترول: تركيب "GPS" بسيارات المنتجات البترولية نجح فى إحكام الرقابة

- انفراد.. هيئة البترول تلزم "مصر والتعاون للبترول" بتشغيل جميع محطاتها بالطاقة الشمسية.. "صيانكو" تنفذ 100 محطة خلال 2016 لتوفير 6000 ميجا وات سنويًا.. بدء تنفيذ أول 20 محطة قبل مايو المقبل بـ5 محافظات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة