مصطفى بكرى يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل توبيخ وزير الصحة بسبب مركز النديم.. السفير السويسرى اتصل به وأكد تمويل بلده وهولندا للمركز.. والبريطانى هدده بحملة فى الخارج..وتحدث بعبارات خارجة عن الدبلوماسية

الأحد، 03 أبريل 2016 11:08 م
مصطفى بكرى يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل توبيخ وزير الصحة بسبب مركز النديم.. السفير السويسرى اتصل به وأكد تمويل بلده وهولندا للمركز.. والبريطانى هدده بحملة فى الخارج..وتحدث بعبارات خارجة عن الدبلوماسية مصطفى بكرى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- النائب البرلمانى يطالب بإجراء تعديل فى قانون الجمعيات الأهلية لمنع التمويل الأجنبى



كشف مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، عن تفاصيل توبيخ السفير البريطانى لوزير الصحة المصرى، بعد إغلاق مركز النديم، مضيفًا أنه عقب إغلاق المركز فى فبراير 2016 بسبب اكتشاف أنه قام بتغيير نشاطه ولم يغير الترخيص الذى أنشئ من أجله، وهو عيادة طبية نفسية.

وقال مصطفى بكرى لـ"اليوم السابع"، إن وزارة الصحة فوجئت بالمستشفى تحول إلى واحدة من منظمات المجتمع المدنى باسم النديم، مهمتها تأهيل ضحايا العنف والتعذيب كما قيل، مضيفًا أنه بمقتضى ذلك بدأ المركز يحصل على تمويلات ضخمة.

وأضاف بكرى، أنه بعد اكتشاف تحويل النديم لواحدة من منظمات المجتمع المدنى، استدعى وزير الصحة لإغلاقه لأنه خرج بعيدًا عن الغرض الذى أنشئ من أجله والرخصة التى حصل عليها، متابعًا: "بعد إغلاق النديم قامت الدنيا ولم تقعد، واتصل السفير السويسرى بوزير الصحة، وقال له كيف تغلق هذا المركز فنحن نقوم بتمويله، نحن وهولندا ودول أخرى، مبديًا رفضه".

وأشار بكرى، إلى أن وزير الصحة فوجئ بعد ذلك برسالة من السفير البريطانى عبر تطبيق واتس آب، يحذره فيها من العقبات والتداعيات الناتجة عن إغلاقه لمركز النديم، مضيفًا "السفير البريطانى قال لوزير الصحة إن حملة قوية ستنتظره فى الخارج عقب قراره بإغلاق مركز النديم، لأن فيه اعتداء على حق الإنسان، بالإضافة إلى العبارات التى تضمنتها الرسالة والتى تخرج عن إطار العمل الدبلوماسى".

وأكد مصطفى بكرى، أنه تقدم ببيان عاجل اليوم الأحد، لمجلس النواب يؤكد فيه أن ما يجرى من تدخلات خارجية فى مصر يمثل اعتداءً على السيادة المصرية، مطالبًا وزارة الخارجية بالرد على خروج السفير البريطانى عن العرف الدبلوماسى، وأن تتخذ خطوات استنكار واستهجان لما حدث مع وزير الصحة المصرى.

وأوضح النائب مصطفى بكرى، أنه طالب مجلس النواب بإجراء تعديل فى قانون الجمعيات الأهلية يمنع التمويل الأجنبى.

وكان النائب مصطفى بكرى، قد أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حذر منذ أسابيع من مخاطر المؤامرة التى تحاك لمصر، وقال إنه يشعر بالقلق لأن الآخرين لا يريدون استثناء مصر من خارطة الشرق الأوسط الجديد.

وأضاف بكرى، خلال الجلسة العامة المسائية، أن بيان البرلمان الأوروبى وتصريح جون كيرى يؤكدان تلك المؤامرة، قائلاً: "ورأينا العالم ينتفض من أجل منظمات التمويل الأجنبى، التى تسمى بمنظمات حقوق الإنسان".

وأوضح بكرى، أن الحملة الخارجية على مصر بدأت بعد إغلاق مركز النديم بقرار من وزير الصحة، لمخالفته مهام عمله التى نص عليها ترخيصه، قائلاً: "فقد حدثه السفير السويسرى وقال له نحن نمول هذا المركز فكيف تغلقه، وأرسل له السفير البريطانى رسالة عبر تطبيق واتس آب يوبخه ويحذره من إغلاق مركز النديم".



أخبار متعلقة:


- مصطفى بكرى: السفير البريطانى وبخ وزير الصحة وحذره من إغلاق مركز النديم

- الصحة: أغلقنا مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف لمخالفته التراخيص










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة