وزير قطاع الأعمال: شركات النقل من أهم ركائز برامج التنمية وتحسين المعيشة

الأحد، 03 أبريل 2016 11:09 ص
وزير قطاع الأعمال: شركات النقل من أهم ركائز برامج التنمية وتحسين المعيشة وزير قطاع الأعمال مع القابضة النقل البحرى والبرى
كتب - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكمالاً لسلسلة اللقاءات التى يعقدها أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، مع مسئولى شركات القطاع، عقد الوزير اجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، والتى تُعد إحدى الشركات الوطنية الرائدة فى مجال دعم وتنمية الاقتصاد القومى المصرى، وذلك فى إطار السياسة العامة للدولة، حيث تساهم وتشرف على 16 شركة فى مجالات النقل (البحرى / البرى / التجارة) وتتولى من خلال هذه الشركات استثمار أموالها وإدارة محفظة الأوراق المالية، بالإضافة إلى محفظة مساهمات فى شركات مشتركة بإجمالى استثمارات بلغ حوالى 2.5 مليار جنيه.

واستعرض اللواء محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، المحفظة الاستثمارية للشركة وأهم الجهود المبذولة فى إطار برنامج تطوير وتحديث شركات النقل البحرى والبرى فى ظل المنافسة الحالية فى السوق، خاصة فى شركات تداول الحاويات الثلاث، وأنه جارى حالياً التوسع فى خدمات النقل البرى والعمل على رفع مستويات الخدمة المقدمة للمواطن.

وأكد "الشرقاوى" أن قطاع النقل بأنواعه يعد من أهم ركائز برامج التنمية وتحسين مستوى المعيشة، وهو من أهم القطاعات الخدمية التى تتصل مباشرة بالمواطن، ودون الإخلال بدورها الاقتصادى فى ممارسة النشاط، مع ضرورة العمل على استحداث طرق جديدة للنهوض بقطاع النقل البرى، خاصة عن طريق التأجير التمويلى والدخول فى شراكات مع الشركات الشقيقة الأخرى.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، أن شركات قطاع النقل البحرى والبرى المملوكة للدولة يجب أن تجتهد دائماً فى تحديث أساليب الإدارة ونظم التشغيل واستراتيجيات التسويق بما يحقق الربحية وتعظيم قيمة استثمارات الدولة، إعمالا بدورها الأساسى والمنصوص عليه فى قانون قطاع الاعمال العام، مع مراعاة تنويع الاستثمارات بمحفظة الشركة القابضة، بهدف الحد من المخاطر وتفعيل دور القابضة فى إدارة المحفظة وفقاً للقانون، مشيرا إلى ضرورة العمل على استغلال الأصول غير المستغلة المملوكة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى.

وأكد الدكتور وزير قطاع الأعمال العام ضرورة الاستفادة من أنشطة الخدمات المتاحة ومنتجات الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، مع مراعاة مستوى الخدمة وفى ظل سعر تنافسى يرفع من معدلات نمو الشركات.

من ناحية أخرى أشار الوزير إلى أهمية التوسع فى دول أفريقيا، خاصة من خلال الاستفادة من فروع شركة النصر للتصدير والاستيراد، ودراسة مدى إمكانية التوسع فى قارة أفريقيا وفتح أسواق جديدة للتصدير إلى الخارج.

ووجه وزير قطاع الأعمال العام أيضاً بضرورة مراعاة قواعد الحوكمة، وتفعيل اللجان الخاصة بالمراجعة والاستثمار والمخاطر، بما يتفق مع المبادئ الدولية فى هذا المجال.


موضوعات متعلقة..


- محسن سميكة مستشارا إعلاميا جديدا لوزارة الاستثمار خلفا لشريف عارف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة