أحمد ناجى يحضر "ملتقى الرواية العربية" بمقعد فارغ

السبت، 30 أبريل 2016 04:14 م
أحمد ناجى يحضر "ملتقى الرواية العربية" بمقعد فارغ مقعد أحمد ناجى
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إحدى جلسات ملتقى الرواية العربية الذى نظمته الجمعية اللبنانية للفنون التشكيلية بعنوان "أشكال ألوان"، فى بيروت، والذى بدأ أمس، أوجد المنظمون مقعدا باسم الكاتب المصرى أحمد ناجى المحبوس على خلفية تهمة خدش الحياء بسبب نشره فصل من روايته استخدام الحياة.

أحمد-ناجى-يحضر-ملتقى-الرواية-العربية-بمقعد-فارغ

ونشرت الدكتورة فاطمة البودى، مدير دار العين للنشر، فى القاهرة، اليوم، "صورة لمقعد الكاتب المصرى أحمد ناجى، خلال إحدى جلسات ملتقى الرواية العربية، على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى على فيس بوك".

وذكرت "البودى" على الصورة أن مكان أحمد ناجى فارغ لكن إبداعه يظلل الأمسية بقراءة فصل من روايته، فيما يعد تضامنتا مع الكاتب المصرى أحمد ناجى، وأنه تم قراءة فصلين من الرواية.

وكان من المزمع قبل حبس أحمد ناجى أن يشارك فى جلسة بحثية حول"الرواية والخطاب السياسى وتجاوز الثالوث المحرّم"، مع كل من الكاتب التونسى شكرى المبخوت، والكاتبة السورية مها حسن.

لكن أسرة الكاتب أحمد ناجى، أكدت أنه لن يشارك لا برسالة ولا بأى صورة فى "ملتقى الرواية العربية" والمقرر عقده فى بيروت 29 أبريل.

هذا وينظم الملتقى الجمعية اللبنانية للفنون التشكيلية «أشكال ألوان» فى الفترة من 29 أبريل وحتى الثانى من مايو 2016. ويأتى هذا الملتقى الأدبى العربى الموسع، ضمن الجهد المنهجى، الذى تحتضنه الجمعية، لمقاربة التحولات المعاصرة فى اللغة العربية وآدابها وفنونها السردية ووظائفها التعبيرية والتواصلية.

وسيحاول الملتقى الإجابة عن أسئلة عديدة، موزعة على محاور وجلسات عدة، على امتداد 4 أيام.

يشارك فى الملتقى أكثر من ثلاثين روائياً لبنانياً وعربياً ومترجماً أجنبياً منهم: إلياس فركوح، على بدر، محمد الشحات، إلياس خوري، أحمد محسن، إنعام كجه جى، أحمد السعداوى، محمود الورداني، حسن داوود، أحمد ناجي، شكرى المبخوت، مها حسن، محمد أبى سمرا، وضاح شرارة، إليزابيتا بِرتولّى، صموئيل شمعون، منى برنس، جبّور الدويهي، جمال جبران، خالد المعالي، فاطمة البودي، طالب الرفاعي، مايا أبو الحيّات، هلال شومان، وجدى الأهدل، سحر مندور، ليانة بدر، ميرال الطحاوى، رشيد الضعيف، بشير مفتى، كمال الرياحى، نجوى بركات، وإيمان حميدان.

شقيق أحمد ناجى: الكاتب لن يشارك فى "ملتقى الرواية العربية" ولم يكتب رسائل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة