بالصور.. جولة داخل مدينة جوجل المستقبلية.. النت ببلاش والسيارات ذاتية القيادة

السبت، 30 أبريل 2016 04:14 ص
بالصور.. جولة داخل مدينة جوجل المستقبلية.. النت ببلاش والسيارات ذاتية القيادة جولة داخل مدينة جوجل المستقبلية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما تسعى جوجل يوما ما لإنشاء مدينة، خاصة وأن شركة Alphabet الشركة الأم لمحرك البحث جوجل، أعلنت مؤخرا عن نيتها بناء "المدينة الذكية" في واحدة أو أكثر من مدينة في الولايات المتحدة، حيث من المنتظر أن تزود شركة جوجل هذه المدينة بكافة وأحدث الأجهزة التكنولوجية بما في ذلك الاعتماد على السيارات ذاتية القيادة وتوفير الإنترنت بشكل مجاني وفي كافة الأماكن العامة، وفيما يلي أبرز ما يمكن أن يوجد داخل المدينة إذا ما صممتها جوجل بالفعل:

-ستقع في منطقة الغرب الأوسط من الولايات المتحدة:


1


يعد حجر الأساس في مدينة جوجل هو توفير اتصال إنترنت عالي السرعة والذي يتم توفيره من خلال مشروع Google Fiber، إلا أن هذه الميزة متاحة حاليا في تسع مدن بما في ذلك أتلانتا، ناشفيل، وسولت لايك سيتي، بالإضافة إلى إنشاء منازل تمتلك القدرة على توفير اتصال إنترنت سريع.


-الإنترنت سيكون متاحا في كافة أنحاء المدينة مجانا :


2


بالإضافة إلى الاهتمام بتوفير انترنت عالي السرعة في المنازل، فإن جوجل تخطط لتوفير الواي فاي للجمهور، حيث بدأت مع برنامج LinkNYC في نيويورك والذي ينتظر أن يوفر في نهاية المطاف أكشاك تشبه أكشاك الهاتف العادية، ويمكن للمستخدمين إجراء مكالمات مجانية من خلال بعض أجهزة التابلت المدمجة في كل كشك، بالإضافة إلى القدرة على شحن الهاتف من خلال منفذ USB.

- انتشار السيارات ذاتية القيادة بشكل كبير:


3


من المنتظر أن تنتشر سيارات جوجل ذاتية القيادة بشكل كبير داخل المدينة الجديدة، ولن تكون هناك حاجة لوضع إشارات للمرور أو تحديد حد للسرعة القصوى، حيث سيتم تجهيز كل سيارة مع جهاز كمبيوتر قادر على التواصل مع باقي السيارات في المناطق المجاورة، وعندما تريد سيارة واحدة تغيير الحارات، على سبيل المثال، يمكن أن تبطئ السيارات المجاورة وفقا لذلك.

-لن يمتلك أحد أي سيارة:


4


مع وجود سيارات جوجل ذاتية القيادة، فلن يحتاج سكان المدينة لامتلاك سيارات، حيث يمكن مشاركة السيارات بين جميع السكان وهو ما يعني عدد سيارات أقل بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى وجود مرائب للسيارات.


-تقنية التعرف على الوجه ستكون عامل الأمان الأول:


5


حيث سيتم تطبيق نظام الأمن لفتح المنازل وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى تأكيد المستخدم وذلك بالاعتماد على بصمة الوجه وهي الميزة الموجودة في برنامج Google Photos للتعرف على الشخص من خلال صورة وجهه.

-المدينة ستعتمد على الطاقة المتجددة:


6
كما يمكن الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح كبديل للوقود الأحفوري التقليدي والذي من شأنه المحافظة على البيئة وتقليل التكلفة المادية التي يحتاجها الوقود الأحفوري.


موضوعات متعلقة:


- جوجل تطلق سوارات جديدة يمكن تغييرها بسهولة لمستخدمى ساعات Android Wear

- اتهامات جديدة لـ"جوجل" باحتكار الصور والتشجيع على القرصنة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة