حصاد المطار..مصر للطيران تنقل أكثر من 60 ألف معتمر خلال عمرة شهر رمضان.. ضبط خليجية حاولت تهريب 79 ألف جنيه.. إلغاء سفر راكب قطرى بحوزته 80قرص ترامادول.. والسعودية ترحل 21مصريا لمخالفتهم شروط الإقامة

السبت، 30 أبريل 2016 07:41 م
حصاد المطار..مصر للطيران تنقل أكثر من 60 ألف معتمر خلال عمرة شهر رمضان.. ضبط خليجية حاولت تهريب 79 ألف جنيه.. إلغاء سفر راكب قطرى بحوزته 80قرص ترامادول.. والسعودية ترحل 21مصريا لمخالفتهم شروط الإقامة مطار القاهرة الدولى
كتبت رحاب نبيل - رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى، منذ صباح اليوم السبت، العديد من الأحداث، حيث تمكنت إدارة تأمين الركاب برئاسة اللواء أيمن عبد الفتاح، من ضبط راكب قطرى حاول تهريب 80 قرصًا مخدرًا "ترامادول" إلى قطر.

وأفاد مصدر بالمطار، اليوم السبت، بأنه أثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة الخطوط القطرية - رقم1304، والمتجهة إلى قطر اشتبه رجال التأمين فى الراكب "ع.س"، وبتفتيش حقائبه عثر بداخلها على 80 قرصًا لعقار ترامادول المخدر حاول إخفائها داخل "عبوة" خاصة بحبوب كمال الأجسام.

وأمر اللواء "فهمى مجاهد"، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، بتحرير محضر للراكب، وإحالته للنيابة.

كما ألقت سلطات الأمن بالمطار القبض على راكب حاول تهريب 59 ألف جنيه إلى الأردن، مخالفًا قانون انتقال النقد المصرى بصحبة الركاب، وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.

وصرح مصدر بالمطار، بأنه أثناء إنهاء إجراءات سفر رحلة الخطوط الأردنية رقم 502 والمتجهة إلى عمان اشتبه رجال التأمين فى الراكب، حيث أوضح جهاز فحص الحقائب وجود أجسام معتمة بداخلها، وأمام المقدم تامر أبو الدهب رئيس نوبتجية الشرطة، تم فتح حقيبة الراكب، وتبين وجود 59 ألف جنيه.

كما تمكنت سلطات المطار من ضبط راكبة خليجية حاولت تهريب 79 ألف جنيه إلى الإمارات، مخالفة قانون انتقال النقد المصرى بصحبة الركاب، وتم تحرير محضر لها وإحالتها للنيابة.

وأفاد مصدر بالمطار، أن أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة طيران الاتحاد رقم 654 والمتجهة إلى أبوظبى، اشتبه رجال التأمين فى الراكبة الخليجية، وبتفتيش حقائبها عثر بداخلها على 79 ألف جنيه.

وأمر اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، بتحرير محضر للراكبة وإحالتها للنيابة.

من جانبه وصل مطار القاهرة الدولى اليوم السبت، ٢١ مصريًا مرحلين من السعودية، لمخالفتهم شروط الإقامة والعمل مع الكفيل.

وصرح مصدر أمنى بمطار القاهرة، أن المرحلين وصلوا القاهرة قادمين على الطائرةالسعودية القادمة من جدة، وأكدوا أمام السلطات الأمنية أنه تم القبض عليهم لمخالفتهم شروط العمل والإقامة.

أمر اللواء فهمى مجاهد مدير أمن المطار، بسرعةإنهاء إجراءات وصولهم بعد عرضهم على الأجهزة الأمنية المختصة، لبيان موقفهم القانونى.

وفى سياق منفصل صرح صفوت مُسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم السبت، أن الشركة تواصل تسيير جسرها الجوى لخدمة ضيوف الرحمن، وذلك منذ بداية موسم العمرة فى شهر نوفمبر 2015.

وأضاف "مسلم"، أن مصر للطيران طرحت خلال عمرة شهر رمضان المعظم، الذى من المقرر أن يبدأ مطلع شهر يونيو المقبل الموافق 25 شعبان 1437هـ، سعة مقعدية تصل إلى أكثر من 60 ألف مقعد فى مرحلة الذهاب على متن 242 رحلة جوية من مطار القاهرة والمطارات المصرية إلى كل من جدة والمدينة المنورة، وذلك لاستيعاب كافة الطلبات المقدمة من منظمى رحلات العمرة من الجهات المعنية المختلفة.

وتابع رئيس الشركة قائلاً: "إنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل الاستعداد المبكر لعمرة شهر رمضان المعظم، والتى تعد أكثر الشهور كثافة من حيث التشغيل على مدار موسم العمرة".

وأكد أنه تم التنسيق مع السلطات السعودية وكافة الجهات المعنية والمنوطة بالعمل طوال الموسم على توفير كافة سبل الراحة والرعاية للمعتمرين من كبار السن، وغيرهم حتى إنجاز الموسم على أكمل وجه ودون أية معوقات.

ومن المقرر أن تبدأ مرحلة العودة اعتباراً من 24 رمضان الموافق 29 يونيو، حيث من المتوقع أن تسير نحو 196 رحلة جوية لعودة ما يقرب من 50 ألف معتمر إلى أرض الوطن.

يذكر أنه من المقرر أن يصل إجمالى عدد الركاب، التى ستنقلهم الشركة خلال عمرة رجب وشعبان ما يقرب من 230 ألف راكب على متن 1198 رحلة جوية.



موضوعات متعلقة:


ضبط راكب بالمطار حاول تهريب 59 ألف جنيه إلى الأردن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة