عضو "حقوق الإنسان" بالبرلمان: "هيومن رايتس" تتلقى تمويل دولى للتحريض ضد مصر

السبت، 30 أبريل 2016 06:27 م
عضو "حقوق الإنسان" بالبرلمان: "هيومن رايتس" تتلقى تمويل دولى للتحريض ضد مصر مصطفى الجندى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن منظمة "هيومن رايتس" الأمريكية ومنظمات كثيرة غيرها موجهة وتتلقى تمويلات من جهات وهيئات دولية للتحريض ضد مصر، مشيرا إلى أن هذه المنظمات تتغاضى عن أوضاع حقوق الإنسان فى بلاد كثيرة، ولم تتحدث عما يحدث من انتهاكات فى تركيا وفرنسا وأمريكا وغيرها.

وأضاف "الجندى" لـ"اليوم السابع" أن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان فى فرنسا وتم القبض على نحو 80 شابا وفتاة من المتظاهرين واستخدام القمع ضدهم، ولكن تتجاهلها المنظمات الحقوقية، ولم تتحدث عن مقتل مصريين فى أمريكا وإنجلترا، لافتا إلى أن مصر تحارب الإرهاب الذى لم تستطع أمريكا وروسيا القضاء عليه فى أفغانستان.

وتابع: "هذه المنظمات يتم تمويلها من هيئات كبرى تجد ورائها قطر والإخوان والمخابرات الأمريكية، ويجب التعامل معها بحذر، ويجب إدراك أن الكود العالمى لحقوق الانسان يختلف فى الظروف الطبيعية عن الظروف الاستثنائية والطوارىء".



موضوعات متعلقة:


- عاصفة هجوم على "هيومان رايتس ووتش" بعد تقريرها التحريضى ضد مصر.. منظمات المجتمع المدنى: التقرير كاذب وغير دقيق.. ويدخل ضمن إطار السياسات الأمريكية.. وتؤكد: "مش عاوزين حد يدينا تعليمات من الخارج"














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة