كمال حبيب: إيران تحرص على تكوين أذرع سياسية فى البلدان العربية

السبت، 30 أبريل 2016 03:18 م
كمال حبيب: إيران تحرص على تكوين أذرع سياسية فى البلدان العربية الدكتور كمال حبيب الخبير فى شئون الحركات الإسلامية
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور كمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن أجهزة الأمن بمصر على وعى كامل بكافة تحركات الشيعة وزياراتهم إلى إيران، مشيرًا إلى أن طهران تستغل مثل هذه الزيارات لمعرفة مواقف الدول العربية تجاه المنطقة.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية لـ"اليوم السابع" أن إيران حريصة على أن يكون لها أذرع سياسية فى البلدان العربية، وليس شرط أن يكونوا شيعة، بل قد يكونوا من انتماءات مختلفة عبر تنظيم زيارات ومؤتمرات لهم فى الخارج.

وأوضح حبيب، أن إيران فى السابق كانت تستخدم القضية الفلسطينية لاستقطاب أنصار لها، ونشر مذهب التشيع، لافتا إلى أن هناك وجه طائفى للتحرك الإيرانى، أضعف فكرة الاستقطاب بشكل كبير لإيران فى المنطقة.

وعلمت «اليوم السابع» من مصادر رفيعة المستوى، أن جهاز الاستخبارات الإيرانية برئاسة محمود علوى بدأ مناقشة تحركاته فى عدد من العواصم العربية وعلى رأسها القاهرة والرياض وأبوظبى والمنامة بعد التقارب الكبير بين مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين فى الشهور الماضية الذى أصاب الجانب الإيرانى بالتوتر من التقارب «المصرى- الخليجى».



موضوعات متعلقة..


خطة المخابرات الإيرانية للتجسس على العواصم العربية..تحليل الخطاب الإعلامى والسياسى العربى..الرصد والتجسس على اجتماعات القوة العربية المشتركة.. تجنيد كوادر سياسية وثقافية موالية لطهران ودعم وسائل إعلام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة