لو هتخرجى فى شم النسيم ... اختارِ ألوان فاتحة لماكياج رقيق ومناسب

السبت، 30 أبريل 2016 07:00 ص
لو هتخرجى فى شم النسيم ... اختارِ ألوان فاتحة لماكياج رقيق ومناسب مكياج بألوان فاتحة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الاستعدادات للاحتفال بعيد شم النسيم، وبدأت معظم الأسر المصرية التجهيز لطقوس ذلك اليوم، مثل تحضير الرنجة والفسيخ و الأسماك المملحة، ومن المتعارف عليه أن الأسر فى ذلك اليوم تخرج إلى الحدائق والشواطىء وتتبادل الزيارات، و لأن الفتيات تهتم بجمالهن فى جميع الأوقات، تفكر الفتيات فى شكل المكياج الذى يناسب هذا اليوم، خاصة أن شم النسيم يعبر عن قدوم الربيع بألوانه وجماله، ولذلك يجب أن تعتنى الفتيات بالمكياج فى ذلك اليوم ليناسب طبيعته و أجوائه التى تختلف عن معظم فصول السنة، وقدم موقع Make Up Geek مجموعة ملاحظات يجب أن تعرفها الفتيات.


نصائح للفتيات لاختيار مكياج مناسب لشم النسيم :



1-ظلال الجفون:



اختارى درجات فاتحة من ظلال الجفون بألوان براقة و مشرقة مثل درجات اللون البينك والموف، وابتعدى عن الألوان الداكنة التى لا تناسب ذلك اليوم على الإطلاق، ومن الممكن أن تكتفى بدرجة واحدة أو درجتين من اللون، دون دخول اى ألوان داكنة مثل الأسود أو الرمادى، حتى تحافظين على الشكل المشرق لعينك.

2-الأى لاينر:



أما طريقة رسم العين بالأى لاينر فعليكِ أن تعتنى جيداً بشكل رسم العين من خلال وضع الأى لاينر بخطوط رفيعة بعيداً عن الرسمة التقليدية التى اعتدتِ عليها، واستخدمى نوع من الأى لاينر لتحددى عينيك دون أن يزال بشكل سريع ليناسب كمية الحيوية والحركة المبذولة فى ذلك اليوم.

مكياج2
ظلال جفون بألوان فاتحة



3-الكحل:



وفى يوم شم النسيم، لابد من أن يكون المكياج مناسب للأجواء الاحتفالية ولذلك لا تكتفِ باللون الأسود للكحل فقط، فيمكنك استبدال اللون الأسود باللون الأخضر أو الأزرق، ليضفى مزيداً من الجاذبية على عينك.

4-أحمر خدود "بلاشر":



وعن درجات أحمر الخدود، احرصى على وضع الدرجات الفاتحة المضيئة مثل درجات اللون البينك والوردى والبرتقالى الفاتح، وابتعدى عن درجات النحاسى والبرونز.

مكياج3

أحمر خدود بلون هادئ



5-أحمر الشفاه "الروج":



وبالتبعية لاختيار درجات ظلال الجفون وأحمر الخدود، اختارى من بين الدرجات الفاتحة من ألوان أحمر الشفاه مثل درجات اللون البينك والموف، واستخدمى الروج الـ "مت" ليعطيكى عمق أكثر مع شكل المكياج ككل.

مكياج4
أحمر شفاه باللون البينك الفاتح




موضوعات متعلقة:



البرونز والروج "النبيتى" أحدث موضة لمكياج العرايس



من الموف لـ الفوشيا إلى قلم التحديد ..كيف تطورت موضة الروج فى السينما









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة