أبل تطور ميزة جديدة تتيح لساعتها الذكية apple watch فهم لغة الإشارة

الإثنين، 04 أبريل 2016 03:00 م
أبل تطور ميزة جديدة تتيح لساعتها الذكية apple watch فهم لغة الإشارة apple watch
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت توقعات جديدة تشير إلى أن ساعة Apple Watch 2 المنتظر وصولها هذا العام، قد تتيح ميزة تسمح بالتحكم بها من خلال الحركات والإيماءات عن بعد بما فى ذلك لغة الإشارة، حيث سيكون هاتف آيفون المقترن بالساعة الذكية قادر على التعرف على العلامات وتحويلها إلى لغة منطوقة أو مكتوبة.

ووفقا لما نشره موقع ibtimes البريطانى، فإن شركة أبل تقدمت ببراءة الاختراع فى عام 2014، وتم الموافقة عليها هذا الأسبوع من قبل هيئة براءات الاختراع الأمريكية USPTO مما يعنى أن الساعة الذكية يمكنها استخدام أجهزة استشعار إضافية يحتمل إدراجها فى المعصم لتتبع حركة اليدين والذراعين وحركة الأصابع، ويمكن بعد ذلك ترجمة الإيماءات والحركات إلى أوامر يقوم بها الجهاز.

وكشفت براءة الاختراع عن بعض التفاصيل الكثيرة حول الإيماءات المختلفة والتلويح وحركة الأصابع والتى يمكن استخدامها للقيام بالعديد من الأوامر سواء للساعة أو للهاتف الذكى بما فى ذلك للرد على المكالمات أو رفع وخفض مستوى الصوت.

وأشارت أبل إلى أن الدافع وراء تنفيذ هذه البراءة هو مساعدة غير القادرين على استخدام الأوامر الصوتية لتنفيذ بعض الأوامر، وهو ما يعنى أنها ستكون مناسبة للأشخاص ذوى الإعاقة السمعية وفاقدى النطق فى حالة نجاح التقنية.

لكن حتى الآن من غير المعروف ما إذا كانت جميع هذه الميزات أو بعض منها سيأتى فىApple Watch 2 أو فى نسخة أخرى، ولكن مع إصدار براءة الاختراع واقتراب إطلاق الساعة، فهذا يجعل ذلك ممكن.


ساعة ابل



موضوعات متعلقة:


- تقرير: أبل على وشك الكشف عن طريقة FBI فى فك تشفير آى فون

- اندبندنت: حرب أبل وFBI عكست قوة الشركات الإسرائيلية فى فك تشفير الهواتف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة