القوات العراقية تحرر قرية النصر بمحافظة نينوى من داعش

الإثنين، 04 أبريل 2016 02:42 م
القوات العراقية تحرر قرية النصر بمحافظة نينوى من داعش القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق



تمكنت القوات العراقية الاثنين، من تحرير قرية النصر غربى قضاء مخمور بمحافظة نينوى شمالى العراق من قبضة تنظيم داعش الإرهابى.

وقالت مصادر أمنية ومحلية أن القوات المشتركة تمكنت خلال عملية عسكرية برية من تحرير قرية النصر وقتل العشرات من مسلحى داعش وطرد التنظيم من القرية، مشيرا إلى مقتل الشيخ فارس السبعاوى، القيادى فى "الحشد الوطنى" رئيس عشيرة السبعاوى خلال العملية.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن وزير الدفاع خالد العبيدى بحث مع السفير الأمريكية فى بغداد ستيوارت جونز، بحضور قائد قوات التحالف فى العراق الجنرال شورن ماكفارلن، المستجدات الميدانية فى الحرب على داعش، والانتصارات التى حققتها القوات العراقية فى إطار عملية "الفتح" لتحرير نينوى فى مرحلتها الأولى التى تستهدف تحرير قرى جنوب الموصل.

وأغار طيران التحالف الدولى على مواقع داعش فى "هيت" بالأنبار والموصل والقيارة بنينوى، مما أدى إلى تدمير معبر لداعش ومقر للاتصالات كانوا يستخدمونه للتخطيط لعملياتهم وعدد من سيارات الدوريات بالتنظيم.

ووفر طيران الجيش غطاء جويا للقوات البرية المشاركة فى عملية تحرير"هيت"، وقصف مواقع التنظيم وكبدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات ودمير موقعا لتفخيخ السيارات ومركبة "همر" مفخخة.

كما دمرت طائرة بدون طيار من طراز"ch4" بالجيش العراقى سيارة مفخخة، وثانية مزودة برشاش أحادى وعتاد للتنظيم فى قضاء "هيت"غربى الأنبار.

من ناحية أخرى أحبطت القوات الأمنية العراقية مخططا إرهابيا لتنظيم داعش الإرهابى، وضبطت مجموعة كانت تعتزم استهداف مناطق فى العاصمة العراقية (بغداد).

وذكرت خلية الاعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة أن مديرية الاستخبارات العسكرية ألقت القبض على مجموعة ارهابية تعمل تحت مسمى "ولاية بغداد" فى داعش، وضبطت بحوزتهم على أسلحة مختلفة ومواد متفجرة كان سيتم استهداف مناطق فى بغداد بها.

ولفتت الخلية إلى أن قوات تابعة لقيادة"عمليات بغداد" اليوم صدت هجوما إرهابيا على مناطق شمال ?الكرمة? وجنوب ?الفلوجة? بالأنبار وقتلت أكثر من 100 إرهابى من داعش.

كما تمكنت "عمليات بغداد" من قتل 5 إرهابيين ودمرت منزلا مفخخا ودراجة نارية وثلاث مواقع لداعش وقتل من فيها، وتفكيك 27 عبوة ناسفة، فى مناطق: الكرمة والبوشجل وناظم التقسيم بالأنبار.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة