رغم قرار منع العنف بالمدارس.. مدير مدرسة بالجيزة يعاقب التلاميذ بالعصا بسبب خروجهم للفناء.. "التعليم" تحقق فى الواقعة وتقرر نقله خارج القرية.. ومدير مدارس فضل ينفى وجود شذوذ بالمدرسة

الإثنين، 04 أبريل 2016 10:48 م
رغم قرار منع العنف بالمدارس.. مدير مدرسة بالجيزة يعاقب التلاميذ بالعصا بسبب خروجهم للفناء.. "التعليم" تحقق فى الواقعة وتقرر نقله خارج القرية.. ومدير مدارس فضل ينفى وجود شذوذ بالمدرسة وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم وجود قرار وزارى يحمل رقم م 591 لسنة 1998 بشأن منع العنف فى المدارس، وتقوية العلاقات الإنسانية والاجتماعية وتفعيل البعد الاجتماعى بين الطالب والمدرس، ومنع العنف الجسدى للطلاب بجميع أنواعه، حيث إن العنف المعنوى والبدنى يؤدى إلى أثار سلبية من شأنها التأثير على تحصيل الطالب، كما أنه قد تجعله بعيدا عن التحصيل الدراسى، إلا أن بعض المعلمين والمديرين بعيدون كل البعد عن هذه القرارات ويضربون بها عرض الحائط فى ظل غياب المتابعة، خاصة فى المدارس التى تقع فى الريف.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن مدير مدرسة نزلة ترجم للتعليم الأساسى التابعة لإدارة أطفيح بمحافظة الجيزة عاقب التلاميذ باستخدام العصا، بعد خروجهم من الفصل بين الحصص الدراسية، موضحا أن التلاميذ لم يجدوا معلمين ولا مشرفين الأمر الذى دفعهم إلى الخروج من الفصل الدراسى متوجهين إلى فناء المدرسة.

وأوضح المصدر فى تصريحاته لـ" اليوم السابع"، أنه خلال الأيام القليلة الماضية عاقب مدير المدرسة أثناء اليوم الدراسى ، التلاميذ بعد أن تركوا فصولهم بين الحصص وتوجهوا إلى الفناء، موضحا أن المدير جمع التلاميذ وأوقفهم "طابور" وعاقبهم عقابا جماعيا داخل الفناء، لافتا إلى أن السبب الوحيد الذى ارتكبه التلاميذ هو مجرد تركهم الفصول فقط بين الحصص.

من جانبه قال أحمد عبد العزيز، مدير إدارة أطفيح، أنه تم تشكيل لجنة من الشئون القانونية ومدير المتابعة والتعليم الإعدادى بالإدارة وجارى التحقيق فى الواقعة، مؤكدا أنه تم استبعاد مدير المدرسة من عمله ونقله خارج القرية.

وعن انتماء بعض المعلمين للإخوان، أكد مدير عام الإدارة فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن اللجنة سوف تتحقق من ذلك وفى حال ثبوت ذلك يتم استبعادهم على الفور.

وعلى الجانب الآخر، نفى عبد الله عراقى، رئيس مجلس إدارة مدارس فضل الحديثة التابعة لإدارة الهرم التعليمية والمتحفظ عليها من قبل لجنة حصر أموال الإخوان، وتخضع لإشراف وزارة التربية والتعليم، ما ادعاه أحد أولياء أمور المدرسة خلال اجتماعهم مع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم لبحث مشكلاتهم الأسبوع الماضى، بوجود شذوذ جنسى، موضحا أن لجنة من مديرية التربية والتعليم بالجيزة والوزارة تواجدت أمس الأحد فى المدرسة وتأكدت بأنها مجرد ادعاءات غير صحيحة.



موضوعات متعلقة..



وزير التعليم: إنشاء مدارس للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بكل المحافظات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة