عادل ثروت يعرض صورا فوتوغرافية عمرها 110 سنوات لعائلته بمعرض "أمسيا"

الإثنين، 04 أبريل 2016 06:23 م
عادل ثروت يعرض صورا فوتوغرافية عمرها 110 سنوات لعائلته بمعرض "أمسيا" صور فوتوغرافية عمرها 110 سنوات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل ثروت، إن العمل الفنى الذى قدمه بمعرض "أمسيا" هو عمل فنى مركب تجميعى، حيث إنه اعتمد على الصور الفوتوغرافية الوثائقية للعائلات، والتى يرجع عمرها 110 سنوات.

وأوضح "ثروت"، أنه اختار صور لعائلته الشخصية وهى صور لأجداده وهم فى المدارس وأيضا شهادات ميلاد وجوازات سفر قديمه، وكانت تحمل "المواطن يتبع السلطنة المصرية"، جاء ذلك فى حفل افتتاح معرض " أمسية" الذى أقيم مساء أمس، بقاعة نهضة مصر بمتحف محمود مختار.

وأشار " ثروت" إلى أنه أدخل مع الصور الفوتوغرافية "قسم المتوفى" منذ ألف السنين حيث كان المصرى القديم إذا أراد أن يعبر العالم السفلى ويدخل الجنة عليه أن يقسم 49 قسم لم يرتكبهم فى حياته حتى يعبر بسلام.

وأضاف" ثروت"، أنه كتب على ورق بردى بعض من نصوص القسم والتى منها لا يلوث مياه النيل ولم يقطع شجرة ولم يروع نفس بشرية ولم يأخذ الخبر من فم الأطفال، ولم يكذب ولم يقتل ولم يسئ إلى جاره ولم ينظر إلى زوجه جاره، موضحا أنه إذا ارتكب أى فعل من هذه الأفعال يتوه فى العالم السفلى.

ولفت "ثروت"، إلى أن المصريين القدماء كانوا لديهم دستور أخلاقيا منذ آلاف السنين، مضيفا أن الخيط المتواجد فى عمله، يدل على الترابط العائلى الذى لم يعد متواجد بوقتنا الحالى نظراً للتغيرات التى تطرأ على ظروف الحياة.
اليوم السابع -4 -2016

اليوم السابع -4 -2016

اليوم السابع -4 -2016


موضوعات متعلقة..


- خالد سرور: معرض محمود بسيونى يرصد تاريخ الفن التشكيلى فى حقب زمنية مختلفة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة