إحباط محاولة مستخلص جمركى إدخال حاوية مملوءة بأدوات تجميل بميناء السخنة

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 04:01 م
إحباط محاولة مستخلص جمركى إدخال حاوية مملوءة بأدوات تجميل بميناء السخنة ميناء السخنه - أرشيفية
السويس - مصطفى سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت مباحث ميناء السخنة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، محاولة مستخلص جمركى إدخال حاوية مملوءة بأدوات التجميل، بالتحايل على الإجراءت الجمركية وتزوير شهادات الفحص، وتم إخطار النيابة للتحقيق.

كانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث موانئ السويس تفيد قيام مستخلص جمركى بتزوير مستندات جمركية وتوقيعات مأمورى الجمارك، للسماح بمرور حاوية 40 قدما قادمة من الإمارات، أخفى بداخلها كمية كبيرة من أدوات التجميل باهظة الثمن، وذلك للهروب من سداد القيمة الجمركية المستحقة عليها.

على الفور تم إخطار اللواء هشام البستاوى، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع المنافذ، وتم التنسيق مع اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء هشام درويش مدير المباحث بالإدارة، والعميد عبد العزيز كمال رئيس مباحث الإدارة العامة لتأمين محور القناة، وشددوا على تدقيق أعمال التفتيش بالحاويات الواردة للميناء، وإجراء حصر يومى لكل الحاويات التى ترد الميناء وما يدخل منها لساحة الكشف، العدد المتبقى بساحة الانتظار، لكشف عملية التلاعب فى الأوراق وضبط المستخلص والحاوية.

كما تم توسيع دائرة الاشتباه فى جميع الحاويات الواردة للميناء من الخليج العربى وجنوب شرق آسيا، بالتنسيق مع جاد عساف رئيس الإدارة المركزية لجمارك السويس، وخلال الفحص اشتبه ضباط الميناء فى حاوية 40 قدما واردة من الإمارات، جاء فى أوراق رسالة الاستيراد اشتمالها على بضائع لفائف وبَكر لصق.

وبتفتيش الحاوية يدويا عثر رجال الأمن والجمارك على 3 صفوف فقط من كراتين لفائف اللصق، بينما اشتمل باقى مستوعب الحاوية على أدوات تجميل وكمية كبيرة من الكراتين مملوءة بعلب المكياج.

وتبين أن المستخلص زور مستندات جمركية وتوقيعات مسئولى الجمارك، والتحايل واستغلال تدفق الحاويات للميناء، للمرور بالحاوية دون فحصها وتسديد التعريفة الجمركية المستحقة عليها.

ويواصل رجال الجمارك حصر المضبوطات بالحاوية، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق فى الواقعة.



موضوعات متعلقة..


- إحباط تهريب أدوات تجميل غير مطابقة بحاوية فى ميناء العين السخنة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة