دى ميستورا يلتقى لافروف لمناقشة استعدادات جولة التفاوض السورية القادمة

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 05:24 م
دى ميستورا يلتقى لافروف لمناقشة استعدادات جولة التفاوض السورية القادمة المبعوث الأممى الخاص لسوريا ستافان دى ميستورا
جنيف أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه المبعوث الأممى الخاص لسوريا ستافان دى ميستورا اليوم الثلاثاء للاجتماع بوزير الخارجية الروسية سيرجى لافروف بالعاصمة موسكو؛ لمناقشة الاستعدادات لجولة التفاوض المقبلة بين الأطراف السورية، والتى ستستأنف مع نهاية الأسبوع الجارى حيث يبدأ وصول الوفود إلى جنيف بداية من السبت المقبل.

كان دى ميستورا قد شارك - فى وقت سابق اليوم بجنيف - فى اجتماع مجموعة الاتصال الدولية المعنية بمسألة وقف الأعمال العدائية (وقف إطلاق النار) فى سوريا.

وقالت مصادر فى الاجتماع - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المبعوث الأممى شدد على الأهمية البالغة لضرورة صمود الهدنة فى سوريا، حتى يدعم ذلك المباحثات القادمة بشكل إيجابى.

كما دعا الأطراف المعنية إلى الاستمرار فى جهودهم لحث أطراف الحكومة السورية والمعارضة على الانخراط فى الجولة المقبلة للمباحثات حول الأزمة السورية فى جنيف بشكل جدى، حتى يمكن البناء على التقدم المحرز فى الفترة الأخيرة، وبخاصة موافقة الأطراف على الورقة التى أعلنها المبعوث الأممى فى نهاية الجولة الماضية للمباحثات، والتى كانت اختتمت قبل أسبوعين وبأمل أن يتم الانتقال فى الجولة القادمة بعد أيام إلى بحث الملفات السياسية للأزمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة