عاهل الأردن يحذر: غياب السلام يؤجج التوتر ويغذى التطرف فى المنطقة

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 02:47 م
عاهل الأردن يحذر: غياب السلام يؤجج التوتر ويغذى التطرف فى المنطقة عاهل الأردن الملك عبدالله الثانى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الاردن



حذر عاهل الأردن الملك عبدالله الثانى الثلاثاء، من أن غياب السلام يؤجج التوتر ويغذى التطرف فى المنطقة، مشددا فى هذا السياق على ضرورة تكثيف جهود جميع الأطراف المعنية لإنهاء حالة الجمود فى العملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين وصولا إلى إحراز تقدم على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثانى اليوم لرئيس مجلس النواب الأمريكى بول رايان يرافقه عدد من النواب من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى اليوم.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع الراهنة فى الشرق الأوسط خصوصا ما يتصل بالأزمة السورية والجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف، إضافة إلى التحديات التى تواجه الأردن نتيجة لأزمات المنطقة.

واستعرض الملك عبدالله الثانى، خلال اللقاء، حجم الأعباء التى تتحملها المملكة جراء استقبال أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين. . مؤكدا على ضرورة البناء على توصيات مؤتمر لندن للمانحين وأهمية دعم الدول المتأثرة جراء أزمة اللجوء السورى وفى مقدمتها المملكة.

وأكد العاهل الأردنى على متانة علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجية التى تجمع المملكة بالولايات المتحدة، معربا عن تقديره للدور الحيوى والداعم الذى يقوم به الكونجرس الأمريكى بشقيه النواب والشيوخ فى تعزيز العلاقات الثنائية والدعم الأمريكى المقدم للأردن فى مختلف المجالات.

وبدوره..عبر رئيس مجلس النواب الأمريكى والوفد المرافق له عن تقديرهم لجهود الملك عبدالله الثانى فى دعم مساعى تحقيق السلام وتعزيز والأمن والاستقرار فى المنطقة والعالم.

وأشادوا بحكمة العاهل الأردنى فى التعامل مع مختلف القضايا ودور الأردن فى الجهود المبذولة لمواجهة خطر الإرهاب وعصاباته. . مجددين فى هذا الإطار استمرار بلادهم فى تقديم الدعم للمملكة للتعامل مع التحديات التى تواجهها وبما يحفظ أمنها ويعزز قدراتها فى مختلف الميادين.

وقد حضر اللقاء الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الديوان الملكى الهاشمى فايز الطراونة، ومدير مكتب الملك جعفر حسان، والسفيرة الأمريكية فى عمان أليس ويلز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة