غالبية المشتبه بهم فى اعتداءات كولونيا يوم رأس السنة مغربيون وجزائريون

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 09:25 م
غالبية المشتبه بهم فى اعتداءات كولونيا يوم رأس السنة مغربيون وجزائريون الشرطة الالمانية
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار المانيا


أفاد تقرير صادر عن السلطات المحلية فى كولونيا الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن 103 أشخاص من بين 153 مشتبها بارتكابهم اعتداءات ذات طابع جنسى، ليلة رأس السنة فى المدينة هم جزائريون أو مغربيون.

وهناك فقط 4 ألمان على تلك القائمة، وفقا للتقرير الذى اطلعت عليه وزارة الداخلية المحلية فى رينانيا-شمال-وستفاليا وعرض على البرلمان الإقليمي، بعد أكثر من ثلاثة أشهر على الحوادث.

ويفيد التقرير بأن 68 مشتبها به هم من طالبى اللجوء، 18 منهم كانوا مقيمين فى شكل غير شرعى فى ألمانيا عند وقوع الاعتداءات. وبحسب المصدر نفسه لم يكن متاحا التأكد من هويات أو أوضاع 47 شخصا منهم.

وتحولت ليلة رأس السنة فى كولونيا إلى كابوس لمئات النساء، عندما قام عشرات من الرجال غالبيتهم من المهاجرين بحسب الشرطة، بالتعدى عليهن فى ساحة بوسط كولونيا بين المحطة المركزية والكاتدرائية.

واثارت هذه الاعتداءات الجنسية حالة من الغضب والصدمة فى المانيا حيث يبدى قسم من الرأى العام قلقه بازاء موجة الهجرة غير المسبوقة، وخصوصا بعد الانباء عن تعرض اعداد كبيرة من النساء للتحرش والكلمات البذيئة من نحو الف شاب مخمورين قال شهود ان ملامحهم عربية وشمال أفريقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة