ما تستسلميش للجرح .. 7 أفلام لازم تشوفيها بعد تجربة الطلاق

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 12:25 ص
ما تستسلميش للجرح .. 7 أفلام لازم تشوفيها بعد تجربة الطلاق أفلام تساعدك فى تجاوز أزمة الطلاق
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطلاق ليس تجربة سهلة، ولا يمكن تخطيها بسهولة ولا بمجرد التشاغل عنها، لذا ربما تسخرين من عنوان هذا الموضوع وتهمسين لنفسك بأنه ليت الأمر بهذه السهولة.

ولكن الميزة فى ذلك السحر الذى تمارسه السينما علينا، هو أنها تجعلنا نشعر أن كل شيء يمكن أن يمر، وأن هناك عشرات الحلول التى ربما لا نراها الآن لكنها موجودة، ولا يعنى ذلك بالضرورة أن نطبق ما يحدث فى الأفلام لكنها تلفت نظرنا إلى أن هناك حلولاً فى مكان ما غائبة عن عيوننا يمكننا ببعض البحث والذكاء أن نصل إليها.

وفى هذا التقرير يرشح لكِ موقع "divorcedgirlsmiling" سبعة أفلام يمكنها أن تساعدك على تخطى صدمة الطلاق، ليس فقط للأسباب سابقة الذكر، ولكن لأنها أيضًا تمنحك جرعة من المرح التى تجبرك على الابتسام وتغير مزاجك مهما كان سيئًا..

افلام ما بعد الطلاق ـ افلام اجنبية ـ افلام امريكية ـ هوليوود (1)
Mr. Wonderful
هذا الفيلم الرومانسى الكوميدى تدور أحداثه حول قصة طريفة، فالبطل أمامه فرصة لتحقيق حلمه بشراء صالة البولينج التى يحلم بها، ولكن نظرًا لأن عليه نفقة لطليقته البنك يرفض إقراضه ما يلزمه من نقود لشرائها.

ولأنه يعلم أنه بزواجها من شخص آخر تخسر النفقة، يبدأ محاولات طريفة جدًا لتزويجها بآخر، وفى خضم هذه المحاولات يلتقيان ببعضهما البعض ويعيدان اكتشاف بعضهما ويستيقظ الحب بينهما من جديد.
ورغم أن هذا الفيلم ربما يوقظ لديكِ آمالاً كاذبة بالعودة لزوجك السابق إلا أنه ممتع للغاية.

افلام ما بعد الطلاق ـ افلام اجنبية ـ افلام امريكية ـ هوليوود (3)
Kramer vs. Kramer
هذا الفيلم أيضًا قد يجدد آمالك بالعودة، إلا أنه ممتع وطريف، ويتحدث عن قصة زوجين متقدمين فى السن انفصلا، وفى خضم بحث كل منهما عن علاقة حب جديدة، يلتقيان صدفة وتحدث بينهما علاقة من جديد.

وعلى الرغم من هذه الآمال الكاذبة بالعودة إلا أن الفيلم واقعى جدًا فيما يخص التعقيدات التى تعيشها المرأة فى إيجاد الحب مرة أخرى بعد الطلاق، خاصة لو كانت أكبر سنًا.

افلام ما بعد الطلاق ـ افلام اجنبية ـ افلام امريكية ـ هوليوود (2)
It’s complicated
يتناول هذا الفيلم قصة قوية جدًا لامرأة تقرر الانفصال عن زوجها المدمن على العمل، وتترك طفلها البالغ من العمر 6 سنوات لكى تعثر على نفسها، ويعود الفيلم بنا للوراء قليلاً لوقت المحاكمة وكيف وقف الزوجان رأسًا برأس فى المحكمة.

المميز فى هذا الفيلم أنه سيحفز دموعك ويجعلك تضحكين ويمتعك فى الوقت نفسه.


افلام ما بعد الطلاق ـ افلام اجنبية ـ افلام امريكية ـ هوليوود (4)
The First Wives Club
يحكى الفيلم عن 3 نساء هن "ديان كيتون" "جولدى هاون" و"بيت ميدلر" اللائى يحاولن الانتقام من أزواجهن السابقين بطرق مختلفة وكوميدية جدًا.

افلام ما بعد الطلاق ـ افلام اجنبية ـ افلام امريكية ـ هوليوود (5)
Crazy, Stupid Love
يحكى الفيلم قصة زوج فى منتصف العمر تطلب زوجته منه الطلاق، فيحاول أن يجرى تغييرًا كبيرًا على حياته ويعيد استكشاف نفسه واستكشاف رجولته ويتعلم كيف يمكن أن يجذب النساء أملاً فى أن تغير زوجته رأيها.

افلام ما بعد الطلاق ـ افلام اجنبية ـ افلام امريكية ـ هوليوود (6)
Under the Tuscan Sun
الفيلم يمزج بعبقرية بين الدراما والكوميديا والرومانسية، ويحكى عن امرأة طلقت مؤخرًا، وقررت الفرار إلى توكسانا للتغلب على صدمتها، وتمر بكل مشاعر الإحباط والغضب والحزن ثم تقبل الصدمة والشعور بالسلام الذاتى، وأخيرًا تعثر على حب جديد.

افلام ما بعد الطلاق ـ افلام اجنبية ـ افلام امريكية ـ هوليوود (7)
Bye Bye Love
يحكى الفيلم قصة 3 رجال مطلقين يحاولون التعايش مع فكرة كونهم آباء وحيدين "سنجل"، ويحاولون أن يوازنوا بين واجبهم هذا وبين عملهم وكيفية التعامل مع زوجاتهن السابقات وفى الوقت نفسه كيف يعثرون على حب جديد.



موضوعات متعلقة..



- قبل قرار "عايزة اشتغل".. 5 أفلام ملهمة لازم تشوفيها هتجهزك للمعركة


- 10 أفلام هتساعدك تكملى حياتك.. "Eat Pray Love" هيشجعك على الحياة.. "Gone Girl" درس فى فنون الانتقام..









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة