وزيرة التعاون تبحث مع سفير كوريا تنفيذ مشروعات فى الطاقة ومترو الأنفاق

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 12:37 م
وزيرة التعاون تبحث مع سفير كوريا تنفيذ مشروعات فى الطاقة ومترو الأنفاق وزيرة التعاون الدولى مع السفير الكورى
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، السفير جونج كوانج كيون، سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، مساء أمس الاثنين، لمتابعة نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كوريا الجنوبية فى مارس الماضى.

وقالت الوزارة، فى بيان لها منذ قليل، إن الوزيرة أعربت عن شكرها وتقديرها العميق لمجهودات السفير وفريق عمله لإنجاح الزيارة الرئاسية التى أسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تساهم بموجبها الحكومة الكورية بمجموعة من الحزم التمويلية، لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية فى مصر تمس المواطن المصرى بالدرجة الأولى.

ومن بين تلك المشروعات التنموية، مشروع تطوير نظم إشارات سكك حديد خط نجع حمادى الأقصر، ومشروع إنشاء كلية مصرية كورية للتكنولوجيا يكون هدفها تخريج عمالة مصرية ماهرة مدربة تستطيع المنافسة فى سوق العمل المحلى والدولي.

وشددت نصر على أن أولويات الحكومة المصرية فى الفترة الحالية، تنفيذ عدد من المشروعات فى مجال تحلية المياه ومعالجتها، وإنشاء محطات لتوليد الطاقة المتجددة والتوسع فى إنشاء محطات لمترو الأنفاق التى تخدم ملايين المصريين بشكل يومى، على أن يتم التعاون مع الشركاء فى التنمية، للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة لديهم مع التأكيد على وجود عمالة مصرية ومكونات محلية فى تنفيذ المشروع.

وتفعيلاً لمذكرة التفاهم التى تم توقيعها أثناء الزيارة الرئاسية بين مصر وكوريا الجنوبية بقيمة 3 مليارات دولار، ناقش الجانبان، ما سيتم عرضه خلال زيارة بعثة من بنك التصدير والاستيراد الكورى مصر خلال أيام، لدراسة واختيار المشروعات التى سيتم تمويلها وتكون من أولويات الحكومة المصرية حالياً.

وتنص مذكرة التفاهم على تخصيص 700 مليون دولار لتمويل مشروعات تنموية من خلال قروض حكومية ميسرة، و2.3 مليار دولار لتمويل مشروعات من خلال قروض الصادرات الائتمانية.

وفى هذا الإطار، أعربت وزيرة التعاون التعاون الدولى عن تطلعها بأن تشهد الفترة المقبلة، المزيد من التعاون مع الجانب الكورى فى إطار استراتيجية متكاملة يتم وضعها بالتنسيق والتعاون مع كافة شركائنا فى التنمية.



موضوعات متعلقة..


- "التعاون الدولى" توقع منحة بـ5 ملايين دولار مع البنك الدولى


- بالصور.. وزيرة التعاون الدولى: الحكومة تركز حاليا على الاستثمار فى التعليم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة