اتحاد الصناعات: إعداد مشروع إنشاء هيئة الدواء.. وعرضه على البرلمان قريبا

الأربعاء، 06 أبريل 2016 09:39 ص
اتحاد الصناعات: إعداد مشروع إنشاء هيئة الدواء.. وعرضه على البرلمان قريبا الدكتور أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد العزبى، رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، عن مشاركة الغرفة بإعداد مشروع إنشاء هيئة الدواء المصرية، بالمشاركة مع نقابة الصيادلة، مؤكداً أنه تم الانتهاء من إعداد القانون وعرضه على وزير الصحة، تمهيداً لرفعه لمجلس الوزراء قبل طرحه على البرلمان.

وأضاف "العزبى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة ستضم مجلس إدارة مكونا من 15 عضواً، يشمل ممثلين عن وزارات الصحة والمالية والصناعة وممثلا لاتحاد الصناعات والغرف التجارية، مشيراً إلى أن الهيئة تهدف إلى تنمية وتطوير صناعة الأدوية وتوفيره بأسعار مناسبة.

وحول تفاصيل تشكيل لجنة لتنمية صادرات قطاع الأدوية، أوضح "العزبى" أن اللجنة ستشكل خلال أسبوع، بناءً على طلب من رئيس الوزراء، وستضم ممثلين عن الاتحاد ووزارتى الصحة والتجارة والصناعة، وتهدف لوضع خطة عاجلة لتنمية صادرات مصر من قطاع الأدوية.

من جانبه أكد إيليا ثروت باسيلى، عضو غرفة صناعة الدواء وعضو مجلس النواب، دعمه لمشروع قانون إنشاء هيئة الدواء المصرية، حال طرحه على البرلمان لإقراره سريعاً، مشيراً إلى أن إنشاء الهيئة سيكون على غرار الهيئات الموجودة بالدول المتقدمة، إلا أنها ستختص بالدواء فقط وليس الغذاء والدواء كما هو معمول به فى الخارج.

الموضوعات المتعلقة:


مجلس "الأعمال المصرى" يبحث ترتيبات زيارة بعثة تجارية إلى كينيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة