الشرطة التركية تلقى القبض على الرئيس المشارك للحزب الكردى بمدينة هكارى

الأربعاء، 06 أبريل 2016 11:25 ص
الشرطة التركية تلقى القبض على الرئيس المشارك للحزب الكردى بمدينة هكارى الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



ألقت قوات الأمن التركى القبض على الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطية الكردى فى مدينة "هكارى" بتركيا، إثر تنظيم احتجاجات ضد قرار حظر التجول فى بلدة "يوكسك أوفا" التابعة للمدينة الواقعة بجنوب شرقى البلاد.

وفرض فى 13 مارس الماضى على بلدة "يوكسك أوفا" حظر التجول، حيث تشن القوات المسلحة التركية عمليات عسكرية تستهدف أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية.

وذكرت محطة "إن تى في" الإخبارية التركية اليوم الأربعاء أن قوات الأمن ألقت القبض على ثلاثة أشخاص آخرين من أعضاء الهيئة الإدارية للحزب الكردى فرع مدينة "هكاري" واستخدمت مدافع المياه لفض تظاهرة الاحتجاج التى استمرت لساعتين.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا تدرج المنظمة، التى تسعى للانفصال بجنوب شرقى تركيا ذو الأغلبية الكردية، على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينينى، وبدأت منذ عام 1984 فى شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة