بالصور.. 14 عاملاً بمستشفى التأمين الصحى بأسوان يستغيثون من التلاعب فى وظائفهم.. المتظلمون لـ"اليوم السابع": مدير المستشفى يجامل حملة الدبلومات على حساب مؤهلات أعلى.. ونجبر على أعمال إضافية بحجة العجز

الأربعاء، 06 أبريل 2016 05:33 ص
بالصور.. 14 عاملاً بمستشفى التأمين الصحى بأسوان يستغيثون من التلاعب فى وظائفهم.. المتظلمون لـ"اليوم السابع": مدير المستشفى يجامل حملة الدبلومات على حساب مؤهلات أعلى.. ونجبر على أعمال إضافية بحجة العجز مستشفى التأمين الصحى بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم 14 عاملاً بمستشفى التأمين الصحى بمحافظة أسوان، بطلب استغاثة إلى رئيس مجلس إدارة التأمين الهيئة العامة للتأمين الصحى، يطالبونه بالتدخل بعد اتهامهم مدير مستشفى التأمين الصحى بالتلاعب فى درجاتهم الوظيفية لصالح 8 من زملائهم المعينين معهم بمؤهلات أقل منهم.

قالت زكية سيد "لـ"اليوم السابع"، تم تعيينى على القرار رقم 1970 لسنة 2015، على وظيفة مساعد إدارى خدمات طبية على الدرجة الرابعة بالمجموعة النوعية بالوظائف المكتبية مع منحى أقدمية سنتين لحصولى على مؤهل فوق المتوسط، واستلمت العمل بوظيفة أعمال مكتبية (خدمات طبية) على الأوراق فقط، ولكنى وزملائى الـ14 متضررين من مدير مستشفى التأمين الصحى بأسوان، لأنه يتعمد إسناد أعمال عمالية لنا".

وأضافت هبة مصطفى، "تعاقدنا مؤقتين فى عام 2011 مع الهيئة العامة للتأمين الصحى على وظيفة مساعد خدمات طبية، على أن نقوم بأعمال نقل المرضى لوحدات العلاج باستخدام الكرسى المتحرك أو مساعدتهم على المشى، ونعد وننظف وحدة المريض ويشمل ذلك فرش الأسرة بأنوعها، مع تغذية المريض، والحقنة الشرجية التحضيرية وليست العلاجية، وحمام المريض فى الفراش أو داخل الحمام، وعمل كمدات، وتقليب المريض داخل السرير والعناية بمواطن الضعف للمريض غير القادر على الحركة، وتفريغ كيس "البول" وتقدير كميته، على أن نلتزم بهذه الأعمال والمهام الوظيفية طوال مدة التعاقد، مشيرة إلى أن مدة التعاقد انتهت ولا زلنا نجبر على هذه الأعمال بحجة عدم وجود عمالة كافية.

وأشار سيد حسن، إلى أن قرار استلام العمل فى شهر ديسمبر من عام 2015، شمل 22 شخصاً، منهم 14 تمنح لهم الأقدمية سنتين لحصولهم على مؤهل فوق المتوسط، فيما لم تمنح هذه الأقدمية لباقى العاملين لحصولهم على مؤهلات دبلومات فنية، ومع ذلك يصر مدير مستشفى التأمين الصحى على إجبار بعض العاملين على الوظائف المذكورة فى التعاقد المؤقت، ومجاملة آخرين من حملة الدبلومات بترقيتهم إلى وظائف إدارية.

وطالب محمد عبد الهادى، بتدخل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة التأمين الهيئة العامة للتأمين الصحى، للتحقيق فى هذه الواقعة وتسليم هؤلاء العاملين وظائف الحقيقية المنصوص عليها فى عقد التعيين.




مستندات-التعيين-(1)

مستندات-التعيين-(2)

مستندات-التعيين-(3)

مستندات-التعيين-(4)

مستندات-التعيين-(5)

مستندات-التعيين-(6)

مستندات-التعيين-(7)

مستندات-التعيين-(8)




موضوعات متعلقة..


- تعاون بين جامعة أسوان وإحدى شركات البترول لبحث توفير الطاقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة